خالد صلاح

شاهد: ازدحام واختناقات فى حركة المرور عقب اعادة فتح هوباى الصينية أبوابها من جديد

الخميس، 26 مارس 2020 03:00 ص
شاهد: ازدحام واختناقات فى حركة المرور عقب اعادة فتح هوباى الصينية أبوابها من جديد الصين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة يورونيوز فيديو لازدحام واختناقات فى حركة المرور عقب اعادة فتح مدينة هوباى الصينية أبوابها من جديد، والتى فتحت أبوابها بعد شهرين من الحجر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، تشهد مقاطعة هوباى الصينية ازدحاماً شديداً فى القطارات والحافلات واختناقات في حركة السير.
 
 
وكانت الحكومة الصينية أعلنت الثلاثاء أن القيود على التنقلات سترفع ببعض الشروط اعتباراً من منتصف الليل لكامل مقاطعة هوباى باستثناء كبرى مدنها ووهان حيث ظهر الفيروس فى نهاية 2019 قبل أن ينتشر في جميع أنحاء العالم، ويبلغ عدد سكان المقاطعة خمسين مليون نسمة وشهدت الانتشار الأكبر للوباء الذى أدى إلى وفاة حوالى 3300 شخص فى الصين من أصل أكثر من ثمانين ألف أصيبوا بالفيروس.
 
وتم فرض إغلاق المقاطعة قبل العطلة الطويلة لرأس السنة الصينية التي عاد فيها ملايين العاملين المهاجرين في مدن شرق البلاد وجنوبها إلى مناطقهم الأصلية، والنتيجة هي أن آلاف المهاجرين ينتظرون بقلق إمكانية عودتهم إلى أماكن أعمالهم التي يعيلون منها عائلاتهم.
 
وفي جميع أنحاء البلاد، لم تسجل أى إصابة من منشأ محلى فى الساعات الـ24 الأخيرة، لكن 47 إصابة "مستوردة" من الخارج رُصدت، ما يرفع عدد هذه الإصابات إلى 474، وسجلت أربع وفيات جديدة بينها ثلاث في هوباي.
 
وتراجع انتقال العدوى بشكل كبير في الشهر المنصرم في الصين التي تقدمت عليها إيطاليا في عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد، ويثير تسجيل إصابات لدى أشخاص قادمين من الخارج مخاوف من انتشار الفيروس مجدداً. وقد فرضت مدن عدة قواعد صارمة للحجر الصحي على القادمين الجدد.
 
وهذا هو حال بين التي ما زالت تطالب بحجر لمدة 14 يوماً على الزوار القادمين من الخارج او من إقليم آخر، وما زال الأشخاص القادمون من هوباي ممنوعين من دخول العاصمة الصينية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة