خالد صلاح

صور.. مشاهد مذهلة لمحيط الحرم المكى بعد إجراءات حظر التجول لمكافحة كورونا

الخميس، 26 مارس 2020 01:12 ص
صور.. مشاهد مذهلة لمحيط الحرم المكى بعد إجراءات حظر التجول لمكافحة كورونا جانب من التصوير الجوى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة العربية مجموعة من الصور الجوية التى تظهر الطرق والمحاور الرئيسة بمدينة مكة المكرمة، والشوارع والساحات المحيطة  بمحيط الحرم المكى،وهى تظهر شبه خالية أثناء فترة منع التجول، ضمن إجراءات احترازية اتخذتها المملكة العربية السعودية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

شوارع مكة
شوارع مكة

يذكر أن شوارع مكة المكرمة وبخاصة محيط الحرم المكى عادة ما تشهد زحام شديداً فى مثل هذه الأوقات من كل عام ما تزايد اعدد المعتمرين ،وكان منع التجول الجزئي في السعودية قد دخل  حيز التنفيذ، مساء يوم الاثنين، الماضى،وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، وقتها أن من يخالف أحكام منع التجول سيتعرض لعقوبتي الغرامة والسجن، موضحة أن غرامة قدرها 10 آلاف ريال ستحرر بحق من يخالف منع التجول، وتتضاعف هذه الغرامة مع التكرار، مضيفة أن من يكرر مخالفة منع التجول للمرة الثالثة سيُسجن مدة لا تزيد عن 20 يوماً.

مكة
مكة

وبحسب ما جاء على وكالة الأنباء السعودية "واس"، أهاب مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بجميع المواطنين والمقيمين، اتباع التعليمات تجاه أمر منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد لمدة 21 يوماً ابتداءً من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحاً، وذلك اعتبرا من اليوم الاثنين الماضى.

الطرق فى مكة
الطرق فى مكة

وأوضح المصدر أن من يخالف أمر منع التجول سيعاقب بما يأتي: "يعاقب من يخالف أحكام منع التجول بغرامة قدرها 10 آلاف ريال، وتضاعف الغرامة في حال العود، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة بعد ذلك فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوماً"، بموجب قرار من وزير الداخلية.

3
 

ويعاقب بعقوبة السجن المشار إليها كل مخالف لم يمتثل للسلطات المختصة بتنفيذ المنع. ولا تسري هذه العقوبات على حالات الضرورة القصوى - بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة - وفقاً لما تحدده الجهة المختصة.

وأكد المصدر أن "المحافظة على الصحة العامة من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن والمقيمين على أرضه، وعليهم أن يؤدوا واجبهم بالبقاء في منازلهم وعدم تعريض أنفسهم وبلادهم لخطر تفشي هذه الجائحة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة