خالد صلاح

صور.. مصنع كندى يحول معدات لعب الهوكى لعمل دروع للوجه للأطباء

الخميس، 26 مارس 2020 01:56 م
صور.. مصنع كندى يحول معدات لعب الهوكى لعمل دروع للوجه للأطباء معدات هوكي
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض مصنع معدات الهوكي Bauer في كندا بتعديل خط الإنتاج الخاص به لصنع أقنعة واقية للأطباء والممرضات والمستجيبين الأوائل ضد فيروس كورونا، حيث كتب الحساب الرسمي للمصنع :" الآن ، كلنا في نفس الفريق. نحن نعيد استخدام منشآتنا لصنع دروع للوجه حتى يتمكن الأطباء الذين يقاتلون فيروس كورونا من الاستمرار في مساعدة الأشخاص الأكثر ضعفًا بأمان".

kkkk
 

 

90606431_2847881315326343_934121108746010624_o

وقال إد كينالي ، الرئيس التنفيذي لشركة باور ، لشبكة ESPN ، إنه تم طلب 100 ألف  درع في جميع أنحاء كندا، وتريد الشركة أيضًا تقديم المساعدة في الولايات المتحدة قدر الإمكان.

ET-XRI4XgAA682S

و أقر مجلس العموم الكندي، اليوم الأربعاء، حزمة إعانات وتحفيز فيدرالية تقدر بمليارات الدولارات للحد من انتشار فيروس "كورونا المستجد"، وتسمح الحزمة للحكومة بإنفاق 82 مليار دولار كندى للمساعدة الطارئة والتحفيز الاقتصادي.

وحصل مشروع القانون على دعم جميع الأحزاب، بعد التعديلات التى ألغت أحكاما تمنح مجلس الوزراء سلطات غير مسبوقة.

من ناحية أخرى، سجلت مقاطعة أونتاريو 100 حالة إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19" وحالة وفاة وحيدة صباح اليوم الأربعاء، مما رفع عدد الحالات، ومن ضمنها حالات الوفيات والشفاء، إلى 688 حالة، وهى أعلى زيادة يومية فى الحالات النشطة منذ تسجيل أول حالة للفيروس فى المقاطعة فى نهاية يناير الماضى، وأبلغت أونتاريو عن 85 حالة إصابة جديدة يوم أمس الثلاثاء.

وأوضحت الجريدة، أنه قام باحثون في معهد مونتريال هارت في كندا إلى خضوع 6000 مريض بفيروس كورونا التاجى، وتم إعطائهم دواء "كولشيسين" وهو دواء مضاد للالتهابات يستخدم لعلاج النقرس والاضطراب الوراثي حمى البحر الأبيض المتوسط​، وهذه الأمر تعد من أعراضها ارتفاع شديد في درجات حرارة الجسم.

وقال البروفيسور جان كلود تارديف، مدير مركز الأبحاث في معهد مونتريال للقلب في كندا، إن فريقه يعتقد أن الدواء يمكن أن يوقف ما يعرف باسم عاصفة السيتوكين وهى رد فعلٍ مناعيٍ يؤدى إلى قيام الخلايا المناعية باعتداء شرس على الرئتين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة