خالد صلاح

فاروق حسنى يكشف عن عمل فنى سبب له إحراجا كبيرا وقام بشرائه

الخميس، 26 مارس 2020 10:50 م
فاروق حسنى يكشف عن عمل فنى سبب له إحراجا كبيرا وقام بشرائه فاروق حسنى
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فاروق حسنى الفنان التشكيلى ووزير الثقافة الأسبق، أنه لم يكن وزيرا للثقافة فقط ولكن كان لدية رسالة هامة للمجتمع وحلم يريد تحقيقة طوال عمرة  والذي تحقق بالفعل وكان متمثل فى تدشين مسابقة باسم مؤسسة فاروق حسني للفنون لتشجيع الفن والابتكار لدى الشباب والشابات ممن يمتلكون الموهبة.

وتابع حسنى خلال لقائه فى برنامج معكم الذى تقدمة الاعلامية منى الشاذلى على قناة cbc أنه سعيد بما قُدم من أعمال فنية شاركت في المسابقة وأمله فى أن تُظهر المسابقة مبدعين جُدد يكون لهم مكان وسط عالم الفن التشكيلي، مشيرا إلى إن هناك عمل من ضمن الأعمال التى قدمت فى المسابقة سبب له إحراجًا كبيرً و كانت لوحة عبارة عن بورتريه له" وقام باستبعادها من المسابقة لكن فى الوقت نفسه قام بشرائها.  

وواصل حسنى أنه طوال فترة تقديم الأعمال الفنية من المشاركين بأعمالهم كان سعيد جدا بهؤلاء الشباب الموهوب، مشيرا إلى أن العنصر النسائى كان مشارك بقوة فى تلك الأعمال الفنية فكان حوالى 75%من المشاركين فى المسابفة من الفتيات.


وتابع حسنى قائلا أن مشاركة الدكتورة إيناس عبد الدايم كان لها دورا قويا لأنها بالنسبة له صديقة عزيزة، مشيرا إلى أنه بعدما ترك الوزارة كان لايحضر افتتاح المهرجانات الفنية منعا للحرج لوجود عدد من الوزراء الحاليين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة