خالد صلاح

فى العزل المنزلى.. أسرة لبنانية تحصد ملايين المشاهدات برقصات إفريقية

الخميس، 26 مارس 2020 05:00 ص
فى العزل المنزلى.. أسرة لبنانية تحصد ملايين المشاهدات برقصات إفريقية جانب من الرقصات
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أستغلت أسرة لبنانية أوقات العزل المنزلى فى ظل تفشى فيروس كورونا بعمل فيدوهات لرقصات أفريقية حصدت مشاهدات كثيرة فوصل أحد الفيديوهات لأكثر من نصف مليون مشاهدة، بسبب اتقان الحركات، حيث تعمل الزوجة "سارة كريت" مدربة رقص أفريقي.

2
 

 

وقدمت سارا كريت عام 2015 من السنغال إلى لبنان وهي حاملة شهادة في الرقص ومن ثم أنشأت فريق عمل للتدريب على الرقص الأفريقي.

وقالت كريت: "كنت أتفادى الأمر (تعليم الرقص)، أو أرقص ضمن محيط ضيق جداً، كوني محجبة. إلا أن دعم عائلتي وتشجيعها لي لمتابعة شغفي دفعاني إلى تنظيم صفوف رقص، ولا يرتبط تدريب الرقص بالدعم العائلي فحسب، بل إن غياب هذا الرقص عن لبنان، وحبّي الرقص الأفريقي، ضاعفا رغبتي في تعليم الرقص".

وفي ظل الحجر الصحي تقوم كريت في الوقت الحالي بإعطاء دروس الرقص عبر الإنترنت، وعلقت كريت على آخر فيديوهاتها: "ابقو في منازلكم، ابقو في أمان".

نن

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية الأربعاء، تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 333 شخصا.

وأكد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، أن الإجراءات الصارمة والمتشددة التى اتخذتها الدولة فى مواجهة انتشار فيروس كورونا، رفعت من درجة التزام اللبنانيين البقاء فى منازلهم فى أغلب المناطق، مشيرا إلى أنه يتعين الاستمرار فى تنفيذ هذه الإجراءات ضمانا لعدم انفلات الأمور.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية، إن بعض المناطق اللبنانية كان الالتزام فيها ضعيفا نسبيا، وهو الأمر الذى يقتضى متابعة من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية والتشدد بشكل أكبر فى هذه المناطق حيث لا يزال الالتزام غير الكامل.

وشدد دياب، وفقا لما نقلته وزيرة الإعلام اللبنانية - على ضرورة البحث عن طريقة لمساعدة اللبنانيين الذين تعطلت أعمالهم وهم فى بيوتهم، والنظر فى ظروفهم الاجتماعية والمعيشية الصعبة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة