خالد صلاح

وزير التعليم يوضح موقف الشهادات الأجنبية من امتحانات نهاية العام

الخميس، 26 مارس 2020 10:22 م
وزير التعليم يوضح موقف الشهادات الأجنبية من امتحانات نهاية العام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، موقف الشهادة الأجنبية من الامتحانات بعد قرار توقف الدراسة، حيث شملت قرارات الوزير المدارس الدولية (الشهادة البريطانية، والدبلومة الأمريكية)، وجاءت القرارات كالتالي:

أولاً- الشهادة البريطانية:

-  من الصف الأول حتى التاسع: إجراء مشروع بحثي من خلال إدارة المدرسة  للانتقال إلى الصف الأعلى.

- الصفوف (6 و8 و9): يتولى المركز الثقافي البريطاني مخاطبة هيئات الاختبار لرد رسوم الاختبارات المقررة.

-  الصفوف (10 و11 و12): تتواصل الوزارة مع المركز الثقافي البريطاني لتحديد أسلوب التقييم.

- بالنسبة لامتحانات المواد القومية: من الصف 1 حتى 11 يتم إجراء مشروع بحثي  للانتقال إلى الصف الأعلى، ولطلبة الصف 12 يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.

ثانياً- الدبلومة الأمريكية:

-      من الصف الأول حتى الثاني عشر: إجراء مشروع بحثي بالتواصل مع  إدارة المدرسة بالإضافة إلى اختبارات الفصل الدراسي الأول شرطًا للانتقال إلى الصف الأعلى.

-      الصف 12 والالتحاق بالجامعات، وتنقسم إلى جزئين:

* للطلاب الذين لم يجتازوا امتحان ال SAT: يمثل  الـGPA نسبة 100% من المجموع للالتحاق بالجامعة، وعقد امتحان قبول تقوم به وزارة التعليم العالي في المواد المؤهلة حسب كل تخصص.

* للطلاب الذين اجتازوا امتحان الـSAT، يختار الطالب بين الالتحاق بالجامعة طبقاً لمعايير العام الماضي (الـGPA  40%  والـSAT  60%)، أو أن يمثل الـGPA 100% من مجموع دخول الجامعة.

- للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات العلمية: يشترط أن يكون الطالب قد أتم المواد المؤهلة للتخصص المستهدف، أو أن يجتاز الطالب امتحان SAT ll طبقاً لمعايير العام الماضي.

- بالنسبة لامتحانات المواد القومية: من الصف 1 حتى 11 يتم إجراء مشروع بحثي ويضاف إلى نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للانتقال إلى الصف الأعلى، أما عن طلبة الصف 12 يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.

التربية والتعليم، الشهادات الأجنبية، اخبار مصرـ اخبا راليوم

كما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل المشروعات البحثية المطلوبة من الطلاب، وجاءت كالتالي:

- يوم 2 أبريل 2020: سيتم الإعلان عن الإطار العام للمشروع البحثي المطلوب وكيفية تصحيحه، على أن يتم تكليف الطلاب بالمشروعات البحثية المطلوبة يوم 5 أبريل 2020.

وحذر الوزير من الغش بين الطلاب في عمل المشاريع (البحث)، قائلاً: "سيتم استبعاد المشاريع (الأبحاث) المتطابقة، لأن ذلك يعد عملاً غير قانونيًا وغير أخلاقيًا".

وبالنسبة لأبنائنا الطلاب بالخارج، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة الدخول إلى المكتبة الرقمية (https://study.ekb.eg) من الخارج، وذلك في سبعة دول هي: "الإمارات، السعودية، البحرين، الكويت، الأردن، لبنان، إيطاليا"، خلال الأسبوع المقبل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة