أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..الصحة العالمية: مصر تمتلك فرصا حاسمة للسيطرة على كورونا..التحالف الدولى يعلق أنشطته التدريبية للقوات العراقية بسبب كورونا..تونس تنشئ هيئة لمجابهة الفيروس

الخميس، 26 مارس 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..الصحة العالمية: مصر تمتلك فرصا حاسمة للسيطرة على كورونا..التحالف الدولى يعلق أنشطته التدريبية للقوات العراقية بسبب كورونا..تونس تنشئ هيئة لمجابهة الفيروس باختصار
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..

 

 
الصحة العالمية: مصر تمتلك فرصا حاسمة للسيطرة بشكل فعال على تفشي كورونا
مدير منظمة الصحة العالمية
 
أعلنت منظمة الصحة العالمية  اختتام مهمتها التقنية في مصر حول فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بنتائج رئيسية عن العمل الجاد الذي يتم القيام به للسيطرة على تفشي المرض، خاصة في مجالات الكشف عن الحالات وتتبع المخالطين، والفحص المختبري، وإحالة المرضى.
 
 
التحالف الدولى يسحب قواته ويعلق أنشطته التدريبية للقوات العراقية بسبب كورونا
التحالف الدولى ـ صورة أرشيفية
 

قرر التحالف الدولى اليوم الخميس، تعليق أنشطته التدريبية لقوات الأمن العراقية "بشكل مؤقت" فى ضوء الأزمة الصحية الراهنة جراء فيروس كورونا، مشيرا الى أن القرار يأتى بالتنسيق مع الحكومة العراقية، ونقلت قناة "السومرية نيوز" الفضائية عن التحالف في بيان قوله "إنه قرر تعديل ترتيباته في العراق وتعليق أنشطته التدريبية لقوات الأمن العراقية بشكل مؤقت، خاصة في ضوء الأزمة الصحية جراء فيروس كورونا"، مشيرا الى أن القرار بالتنسيق مع الحكومة العراقية.

تونس تنشئ هيئة وطنية لمجابهة فيروس "كورونا"
 
تونس تنشئ هيئة وطنية لمجابهة فيروس "كورونا"
رئيس الوزراء التونسى إلياس الفخفاخ
 
أعلن رئيس الوزراء التونسى إلياس الفخفاخ، عن إنشاء الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس "كورونا المستجد" والتى تضم قيادات عليا من وزارات الداخلية والصحة والشؤون الاجتماعية، "من أجل فرض الالتزام التام بإجراءات مكافحة هذا الفيروس".
 
 
تأجيل مناورات عسكرية بين الجيشين الأمريكى والإسرائيلى لأجل غير مسمى بسبب كورونا
الجيش الإسرائيلى
 
 
 
أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، أن عسكريين أمريكيين قرروا إرجاء المناورات العسكرية المشتركة التى كان المقرر أن تبدأ اليوم الخميس مع الجيش الأمريكى.
 
 
بالتصفيق والورود.. استقبال أطباء عائدين من خط مواجهة كورونا بإقليم هوبى
استقبال اطباء عائدين من هوبى
 
 
نظم مطار مقاطعة شانشى فى الصين، استقبال حافل للأطباء العائدين من إقليم هوبى أحد بؤر انتشار فيروس كورونا الجديد، وعرضت شبكة التلفزيون العالمية الصينية CCTV، فيديو للحظة وصول طائرة تضم الأطباء العائدين من هوبي وفور فتح باب الطائرة بدأ الأطباء في النزول رافعين العلم الصيني في أيدهم بينما استقبلهم العاملين فى مطار شانشى بالتصفيق والورود تقدير لدورهم فى مكافحة الوباء العالمى.

 

 
بكين: الطب الصينى التقليدى أثبت فعاليته فى علاج 90% من حالات كورونا
كورونا
 
 
 
قال نائب وزير الخارجية الصيني لوه تشاو هوي اليوم الخميس إن الصين تعهدت بتقديم مساعدات طارئة إلى أكثر من 80 دولة فضلا عن منظمات دولية واقليمية تضم منظمة الصحة العالمية والاتحاد الافريقي، موضحا أن الطب الصينى التقليدي أثبت فعاليته في علاج أكثر من 90% من إصابات كورونا.
 
 
أنجيلا ميركل تخضع لفحص كورونا للمرة الثانية على التوالى
انجيلا ميركل
خضعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مجددا لفحص خاص بفيروس كورونا المستجد، وذلك للمرة الثانية، وقد جاءت نتيجتها سلبية للمرة الثانية، حسبماء جاء في قناة "سكاى نيوز".
 
 
مقالات صحف الخليج.. هدى الحسينى: كورونا احتل العالم.. على العمودى يسلط الضوء على جشع التجار واستغلال أزمة الفيروس لجمع المال على حساب الإنسانية.. وطلعت حافظ  يرفع شعار البقاء بالمنازل طوق النجاة
صحف الخليج
 
 

تناولت أقلام الكتُاب في الصحف الخليجية اليوم الخميس، العديد من القضايا العربية والدولية، وقد طغى كل ما هو جديد عن فيروس كورونا المستجد على مساحات آراء الكتاب، 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة