خالد صلاح

سوبر كورة: بيزنس بيج 5 × خطر.. كورونا يصل بأندية أوروبا للبطالة الجزئية

الجمعة، 27 مارس 2020 12:13 م
سوبر كورة: بيزنس بيج 5 × خطر.. كورونا يصل بأندية أوروبا للبطالة الجزئية البيج 5
أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يهدد الفقر والبطالة معظم لاعبى كرة القدم فى العالم، بسبب الظروف والأحوال الراهنة التى تمر بها جميع الدوريات العالمية الكبرى وغيرها، بعد تجميد الأنشطة الرياضية فى البلدان، خوفا من تفشى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

البداية كانت بتخفيض رواتب اللاعبين في اغلب البلدان الأوروبية والأندية لعدم قدرتها على الدفع، إلا أن التطورات بدأت تتسارع بشكل كبير حتى لوح البعض بعدم القدرة على دفع الرواتب من الأساس وتجميد النشاط الرياضى غير أنه حال استمرار الأزمة لأشهر عديدة قد يواجه اللاعبين أزمات مالية ومادية طاحنة.

كانت الدوريات الأوروبية الكبرى في أوروبا توقفت تباعاً عقب تفشي الفيروس في أوروبا خلال الأسابيع الماضية، وكان أولها الدوري الإيطالي الذي اكتُشف به أكثر من حالة إصابة بـ"كورونا" فى صفوف أنديته، وعقب ذلك توقَّف الدوري الإسباني والدوري الألماني والدوري الفرنسي، وكان الدوري الإنجليزي آخر الملتحقين بسلسلة تعليق الدوريات الأوروبية الكبرى.

الوضع حالياً أصبح خطراً للغاية في مواجهة الأندية بالدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا "بيج 5" أزمة مادية كبيرة بسبب توقف النشاط، وكذلك سيتأزم الموقف بشكل كبير في حالة إلغاء تلك الدوريات وعدم اكتمالها. 

لمزيد من التفاصيل عن خسائر الدوريات الكبرى فى أوروبا عبر "سوبر كورة" .. اضغط هنا


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة