خالد صلاح

كواليس حادث الدائرى الإقليمى.. الاستماع لأقوال شهود جدد واستقرار الحالة الصحية لعدد من المصابين.. المهندس الفنى يجهز مذكرته بشأن السيارات المتضررة والمتسببة فى الحادث.. والطب الشرعى يعد تقريره بشأن جثث الضحايا

السبت، 28 مارس 2020 04:23 م
كواليس حادث الدائرى الإقليمى.. الاستماع لأقوال شهود جدد واستقرار الحالة الصحية لعدد من المصابين.. المهندس الفنى يجهز مذكرته بشأن السيارات المتضررة والمتسببة فى الحادث.. والطب الشرعى يعد تقريره بشأن جثث الضحايا حادث الدائرى الإقليمي - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة تحقيقاتها في واقعة حادث التصادم الذي وقع بالطريق الدائرى الإقليمي، وأسفر عن وفاة 18 شخص وإصابة 14 أخرين، تم نقلهم إلى مستشفيات الصف وحلوان وأطفيح؛ وتلقوا الرعاية الطبية اللازمة، واستقرت الحالة الصحية لبعض منهم وغادروا المستشفى، فيما يتلقى الباقين العلاج اللازم.
 
 
استمعت جهات التحقيق لأقوال عدد جدد من شهود العيان الذين رووا تفاصيل الحادث الأليم الذي وقع مساء الأربعاء الماضي، ومن بينهم عدد من المصابين الذين تماثلوا للشفاء، واستعجلت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.
 
جانب من الحادث
جانب من الحادث
 
النيابة العامة اتخذت عدة خطوات لكشف ظروف وملابسات الحادث، من بينها عرض السيارات المتضررة في الحادث ومن بينها السيارة النقل التي اصطدمت بعدد من السيارات في كمين الطريق الدائرى، مما أسفر عن وقوع الحادث على مهندس فني لفحصها، ومن المقرر أن يقدم المهندس الفني تقريره لجهات التحقيق خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
التقرير الذي يعمل المهندس الفني على إعداده يشمل نتائج فحص السيارة النقل المتسببة في الحادث، من حيث عددا السرعة ومكابح الفرامل، لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث، وهل السائق المتسبب في وقع الحادث، ارتكب مخالفات مرورية أو إهمال تسبب في الاصطدام من عدمه، ومن بينها السرعة الزائد، أم أن السيارة بها مشاكل فنية حالت دون السيطرة عليها، سواء في الجزء الخاص بالفرامل أو الاتزان ومستوى ضغط الهواء في إطارات السيارة.
 
ومن المقرر أيضًا أن يشمل التقرير سرد مفصل لكافة الإضرار التي لحقت بالسيارات الأخرى التي كانت متواجدة بالكمين، وكيفية حدوث تلك الإضرار، وتقرير بتقدير حجم الخسائر المقدرة نتيجة الحادث.
 
جانب من حادث الدائرى الإقليمي
جانب من حادث الدائرى الإقليمي
 
على جانب أخر يعمل رجال الطب الشرعي على إعداد تقرير الصفة التشريحية الخاص بتشريح جثامين ضحايا الحادث، لتحديد الإصابات التي لحقت بهم وأدت إلى وفاتهم، والتي أشارت التقارير الأولية ومناظرة النيابة للجثامين، أن الإصابات تنوعت ما بين كسور وكدمات وإصابات رضية، نتيجة قوة الاصطدام وبعد الضحايا حدث لهم نزيف داخلي أسفر عن وفاتهم.
 
رجال الطب الشرعي ينتهون من تقرير الصفة التشريحية للضحايا خلال أيام، لتسليمه لجهات التحقيق؛ لاستكمال تحقيقاتهم، ومن المقرر أن يتضمن وصف دقيق للإصابات التي لحقت بكل ضحية على حدا، والأسباب المباشرة التي أدت إلى وفاة الضحية.
 
حادث الدائرى
حادث الدائرى
 
وكانت النيابة العامة بجنوب الجيزة فتحت تحقيقات موسعة حول حادث التصادم الذي وقع مساء الأربعاء الماضي، بالطريق الدائرى الإقليمي، حيث طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وصرحت بدفن جثث الضحايا بعدما طبلت تسلمت تقرير مفتش الصحة حول حالة كل ضحية، واستعلمت عن الحالة الصحية للمصابين. 
 
 
وكانت مباحث الجيزة تلقت بلاغ باصطدام سيارة نقل بعدد من السيارات بالطريق الدائرى الإقليمي، مما أسفر عن مصرع واصابة عددا من المواطنين، بالقرب من بوابة حلوان، وانتقلت أوناش المرور ورفعت حطام الحادث، وتولت عمليات نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفيات الصف وأطفيح وحلوان.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة