خالد صلاح

ميركاتو أوروبا ما بين الإعارات والتبادل.. إنتر ميلان يصف صيف 2020 بالفقير.. ريال مدريد يؤجل صفقة مبابي.. مان يونايتد يُجمد رحيل بول بوجبا.. ومانشستر سيتي يستبدل ساني بالنمساوى ألابا من بايرن ميونخ

السبت، 28 مارس 2020 12:00 ص
ميركاتو أوروبا ما بين الإعارات والتبادل.. إنتر ميلان يصف صيف 2020 بالفقير.. ريال مدريد يؤجل صفقة مبابي.. مان يونايتد يُجمد رحيل بول بوجبا.. ومانشستر سيتي يستبدل ساني بالنمساوى ألابا من بايرن ميونخ
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المتوقع أن يصبح سوق الانتقالات الصيفية فى أوروبا، متجرًا للصفقات التبادلية أو على هيئة إعارات، لما تمر به الأندية من أزمات إقتصادية بسبب فيروس كورونا، الذى أدي إلى تجميد كافة الأنشطة الرياضة محلياً وأوروبياً.

ميركاتو أوروبا بين التبادل والإعارات  

بعدما حطم فريق باريس سان جيرمان الرقم القياسي العالمي في الانتقالات بدفع 199 مليون جنيه استرليني لنيمار في 2017، ستصبح فترة الإنتقالات هذا الصيف "فقيرة" بشكل كبير، حيث فقدت الأندية في جميع أنحاء أوروبا مليارات الجنيهات من دخل التلفزيون والتذاكر.

وأكدت صحيفة "ميرور"البريطانية، إن سوق الإنتقالات فى أوروبا الصيف المقبل، سيُشبه كثيراً الدوري الأمريكي، حيث ستنحصر الصفقات ما بين التبادل أو الإعارة أو تصل إلى حد التأجيل.

يوفنتوس يراها صفقات تبادلية

يوفنتوس
يوفنتوس

وفى هذا الصدد، قال فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي لفريق يوفنتوس فى تصريحات لصحيفة "توتو سبورت"الإيطالية: "هناك الكثير من المقايضات، وهو وضع يجعل كرة القدم أقرب إلى الدوري الاميركي للمحترفين".

تابع: "من المحتمل أن بعض الأندية، على سبيل المثال في ألمانيا، يمكن أن تستفيد من الأزمة العامة لأن اقتصادها الأساسي أكثر صلابة من غيرها".

مان يونايتد يجمد مستقبل بوجبا بسبب قيمته الباهظة

بوجبا
بوجبا

وعلى ضوء هذا الإتجاه، تسبب فيروس كورونا فى عكس سيناريو مستقبل بول بوجبا مع مانشستر يونايتد، فبعدما كان أقرب من الرحيل إلى ريال مدريد أو يوفنتوس على الترتيب، بات على بعد خطوات من تفعيل خيار تجديد عقده المنتهى فى يونيو 2021 لمدة عام، لثقة إدارة الشياطين الحمر فى عدم قدرة الملكى أو اليوفي فى سداد قيمة صفقة بيعه خلال الصيف المقبل، حيث تبلغ 110 مليون يورو.

إنتر ميلان صفه بالسوق الأفقر

إنتر ميلان
إنتر ميلان

أضاف بيبي ماروتا الرئيس التنفيذي لإنتر ميلان : " ماعدا التواريخ التي لم يتم تحديدها بعد، أعتقد أنه سيكون حتمًا سوقًا أفقر لذا يمكن أن يكون هناك المزيد من مقايضات اللاعبين".

تابع: "سنري انخفاضًا عامًا في الأسعار لأن المشكلة عالمية، سيكون من المهم أن تكون قادرًا على استغلال موارد أكاديمياتنا".

ريال مدريد يؤجل صفقة مبابي

مبابي
مبابي

كما رفضت إدارة ريال مدريد الإسباني، إجراء أية مناورات كبيرة فى صفقات الصيف المقبل، حيث أرجأ ضم كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى صيف 2021، حيث تري أنها ستكون فى موقف قوة لحسم الصفقة حيث سيكون اللاعب متبقى له عاماً فى "حديقة الامراء"، بالإضافة إلى أن الوضع الحالى إقتصادياً بسبب كورونا لا يساعد على إتمام صفقة بهذا الحجم.

وأخيرا، قرر بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الاستفادة من صفقة ليروي ساني إلى بايرن ميونخ، فى إبرام صفقة تبادلية مع البافارى لضم النمساوى ديفيد ألابا إلى ملعب "الإتحاد"، خاصة وأن هناك خطة داخل السيتي بترشيد النفقات والإستفادة أكبر قدر ممكن من رحيل اللاعبين.

ساني
ساني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة