أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الزراعة: يجب على المواطنين عدم الشراء بدافع الخوف

السبت، 28 مارس 2020 11:57 م
وزير الزراعة: يجب على المواطنين عدم الشراء بدافع الخوف وزير الزراعة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة قدمت مجموعة من التيسيرات، بناء على توجيهات القيادة السياسية وقرارات رئيس مجلس الورزاء، تم الاجتماع مع المنتجين الزراعيين والمصدرين، موضحاً أن من ضمن مطالبهم الاستفادة من مبادرة البنك المركزي وتواصلت مع رئيس البنك المركزي.
 
وأضاف وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب،أن هناك قطاعات كثيرة في الزراعة أصبح لها الحق في مبادرة البنك المركزي، كما تم تأجيل أقساط المزراعين، مشيراً إلى أن يجب على المواطنين عدم الشراء بدافع الخوف والأسعار ستكون في استقرار قريباً.

تقدمت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ووزيري الزراعة والتنمية المحلية بشأن زيادة أسعار الدواجن بشكل مبالغ فيه من قبل أصحاب المجازر والمزارع لاستغلال أزمة كورونا

وقالت النائبة، في تصريحات صحفية اليوم السبت، إنه مع خوف المواطنين من استمرار أزمة فيروس كورونا، ازداد الإقبال على شراء الدواجن، ويستغل أصحاب المجازر والمزارع هذه الأزمة بهدف تحقيق أرباح مالية كبيرة، دون أي اعتبار لمعاناة المواطنين والمجتمع.

وأشارت البرلمانية، إلى أنه في الوقت الذي زاد فيه إقبال الزبائن على شراء الدواجن ومشتقاتها من لحوم مشفاه وأشلاء بكميات كبيرة، فؤجئ المواطنين بزيادة أسعار الدواجن، حيث ارتفع سعر الكيلو من الفراخ البيضاء من 28 جنيها على أقصى تقدير، ليصل الكيلو إلى 37 جنيها، والدجاج البلدي من 40 ثمن الكيلو وصل إلى 49.

وأكدت عضو مجلس النواب، أنه لأصحاب المزارع دور في هذه الزيادة، حيث أنهم شعروا أن هذه الفترة شبيهة بالموسم الذي يتبعه ركود فزادوا من السعر على التجار وأصحاب المتاجر، الذين زادوا السعر على المواطن بدورهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة