خالد صلاح

إيطاليون يشكرون أطباء مصر بعد علاجهم من كورونا فى الأقصر.. ممثل القنصلية الإيطالية: ملائكة الرحمة بمستشفى إسنا أنقذوا سائحين فوق الـ70 عاما وأثبتوا جدارتهم أمام العالم.. وتحيا العلاقات المصرية الإيطالية..صور

الأحد، 29 مارس 2020 12:30 م
إيطاليون يشكرون أطباء مصر بعد علاجهم من كورونا فى الأقصر.. ممثل القنصلية الإيطالية: ملائكة الرحمة بمستشفى إسنا أنقذوا سائحين فوق الـ70 عاما وأثبتوا جدارتهم أمام العالم.. وتحيا العلاقات المصرية الإيطالية..صور ممثل القنصلية الإيطالية يشكر أطباء الأقصر
الأقصر أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل الفريق الطبى داخل مستشفى إسنا التخصصي بمحافظة الأقصر، أول مستشفى للعزل والحجر الصحي بجنوب الصعيد، والتى خصصتها وزارة الصحة للحجر في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" فى مصر وحول العالم - على دعم وإشادة دولية كبيرة بعد نجاحهم فى علاج المصابين الأجانب بصورة مميزة دون أية كلل أو تقصير مع أحد ونجاتهم من فيروس كورونا بالتعافى والشفاء تماماً مؤخراً.

إشادة-إيطالية-بنجاحات-الفريق-الطبى-بمستشفى-الحجر-الصحى-بإسنا--(2)

ونجح الفريق الطبى فى ختام أول فترة من العزل والحجر الصحي لمدة 14 يوماً، والذين تم تغييرهم الجمعة بفريق طبى جديد، فى علاج 49 حالة من الأجانب والمصريين من أصل عدد 76 من حاملي فيروس كورونا المستجد دخلوا المستشفى فى تلك الفترة.

إشادة-إيطالية-بنجاحات-الفريق-الطبى-بمستشفى-الحجر-الصحى-بإسنا--(1)

وفى هذا الصدد ، قدم فرنسيس أمين ممثل القنصلية الإيطالية بالصعيد ، الشكر والثناء على طاقم الفريق الطبى والتمريض بالمستشفى، قائلاً: "أود أن أشكر من كل قلبى بصفتى ممثل القنصلية الإيطالية بصعيد مصر ملائكة الرحمة بمستشفى الحجر الصحى باسنا فقد أنقذوا حياة عشرة سائحين إيطاليين تجاوزو السبعين من عمرهم، وتعاملوا معهم بكل حب مثلهم مثل المرضى من المصريين.. وأثبتوا بكل جدارة أن مصر ملجأ لكل من يلوذ بها دون تفرقة.. تحيا مصر.. وتحيا العلاقات التاريخية المصرية الإيطالية".

إشادة-إيطالية-بنجاحات-الفريق-الطبى-بمستشفى-الحجر-الصحى-بإسنا--(3)

وقدم ممثل القنصلية الإيطالية بالصعيد تحية خاصة لجمعية المرشدين بالأقصر لدورهم الكبير فى دعم المصابين الطليان خلال فترة تواجدهم بمصر وحتى تعافيهم من الفيروس، كما قدم شكر خاص للسيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، وكافة رجال جمعية المرشدين السياحيين، الذين أثبتوا وبجدارة بالتعاون مع الجهات الرسمية فى وزارة الصحة والسياحة وشرطة السياحة والامن الوطنى بأن مصر الآن قادرة أن تمد يد العون لكافة بلاد العالم إنطلاقاً من مسئولياتها التاريخية والأخلاقية.

 

وفى لفتة مميزة أقدم عدد من السياح الطليان الذين تحقق لهم الشفاء داخل مستشفى إسنا التخصصى للعزل والحجر الصحة، على كتابة لافتات بخط أيديهم يشكرون فيها الفريق الطبى والتمريض بالمستشفى على دورهم الكبير فى تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم خلال الفترة الماضية، وسط سعادة كبيرة من الطليان بالدور الهام للأطباء المصريين مؤخراً.

إشادة-إيطالية-بنجاحات-الفريق-الطبى-بمستشفى-الحجر-الصحى-بإسنا--(4)

وقال الدكتور تامر حامد عبد السلام مدير عام مستشفى إسنا التخصصى ورئيس فريق العزل فى الحجر الصحى بالمستشفى، إنه يتقدم بأسمى آيات التقدير والشكر والعرفان لجميع أفراد فريق العزل من أطباء وصيادلة وأعضاء فريق التمريض وفنيي الأشعة والكيميائيين وفنيي المعمل وبنك الدم والإدارة، ومكافحة العدوى والتخطيط والمتابعة والعلاقات العامة والنظم والمعلومات والعناية المركزة، وفنيّ الصيانة والتشغيل والمطبخ ومشرفين وأفراد الأمن والنظافة، في النجاح الباهر الذي حققوه خلال أول 14 يوما من العزل الصحي، حيث تم دخول عدد 76 من حاملي فيروس كورونا المستجد، وكذلك النجاح الباهر في خروج أكثر من 49 حالة تم شفائها وتعافيها تمام وخروجهم من مستشفى العزل الصحي بمستشفى إسنا التخصصي، فكل التحية لجنود مصر البواسل من الجيش الأبيض حماة الوطن وأمل الغد، طيب الله صداكم في رسم البهجة والسرور وإعطاء الأمل.

إشادة-إيطالية-بنجاحات-الفريق-الطبى-بمستشفى-الحجر-الصحى-بإسنا--(5)

وكانت قد بدأت المستشفى فى استقبال الحالات المصابة بـ"فيروس كورونا" والمشتبه فى إصابتها خلال فترة الحجر بعد إصابة مخالطيهم وغيرهم من المصريين والأجانب، منذ يوم مساء يوم الجمعة 20 مارس الجارى، والذين انطلقوا في مهمتهم بكل شجاعة ودون رفض أي طلب للتواجد داخل قلب المستشفى وخدمة الحالات من أبناء الشعب المصرى والضيوف الأجانب بكل جدية والتزام وحرفية شديدة، وبعد مرور أسبوعان من العزل والحجر الصحى قررت وزارة الصحة أن يتم توفير طواقم طبية جديدة داخل المستشفى عقب النجاح والمجهود الشاق للأطباء والتمريض داخل المستشفى على مدار الفترة الماضية، وذلك للتخفيف عنهم خلال مسيرة مكافحة المرض والتعامل مع حالات المرضى من مختلف الجنسيات حول العالم والمصريين المخالطين للحالات المصابة بعد إيجابية تحاليلهم.

 

إشادة-إيطالية-بنجاحات-الفريق-الطبى-بمستشفى-الحجر-الصحى-بإسنا--(6)

 
إشادة-إيطالية-بنجاحات-الفريق-الطبى-بمستشفى-الحجر-الصحى-بإسنا--(7)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين ادم

شكرا ملائكه الرحمه

الله مااجعل مصر بلد امنا مطمئنا وارزق أهله من الثمرات .تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة