خالد صلاح

البنك المركزى: فرض غرامات على معارض السيارات فى حالة التعامل "كاش"

الأحد، 29 مارس 2020 08:54 م
البنك المركزى: فرض غرامات على معارض السيارات فى حالة التعامل "كاش" طارق عامر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى، إنه سيتم فرض غرامات على معارض السيارات التى تقوم بعمليات بيع نقدى "كاش" وفقا لبرنامج الشمول المالى، موضحا إنه لن يتم التعامل الكاش، ويجب على معارض السيارات أن يتوفر لديها حساب بنكى يتم من خلاله تسليم الأموال وتحوليها إلكترونيا، مشيراً إلى إنه تم إزاحة جميع الأعباء المالية على الشركات والأفراد فى القطر المصرى لمدة 6 أشهر.
 
وأكد عامر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أن قرار تأجيل تحصيل القروض لمدة 6 أشهر يشمل هيئات حكومية ومؤسسات صغيرة أو كبيرة أو متوسطة أو أفراد.
 
وأوضح طارق عامر أن تريليون و800 مليار جنيه قيمة الأقساط المستحقة على مدار 6 أشهر القادمة تم تأجيلها، لافتا إلى أن هذا يمنح الشركات سيولة لمواصلة عملها.
 
وتابع عامر أنه تم تخفيض الفوائد على المقترضين من الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة بنسبة 3% موضحا أن هذا يقلل تكلفة الاقتراض.
 
وأشار إلى أن كل قروض الأفراد البالغة 400 مليار جنيه تم تأجيلها بفوائدها لمدة 6 أشهر وكذلك بطاقات الائتمان، وكذلك كل قروض القطاع العام البالغة 600 مليار جنيه تم تأجيلها كما تم تأجيل قروض القطاع الخاصة للمدة ذاتها والبالغة 800 مليار جنيه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة