خالد صلاح

الداخلية تتصدى لكورونا.. حملات رقابية لمنع الزحام وتقليل فرص انتشار الفيروس.. غلق 12 ألف مركز تعليمي و213 مقهى.. وضبط 251 قضية احتكار سلع .. تحريز أطنان من مطهرات ومنظفات مغشوشة وكمامات مجهولة المصدر.. صور

الأحد، 29 مارس 2020 08:00 م
الداخلية تتصدى لكورونا.. حملات رقابية لمنع الزحام وتقليل فرص انتشار الفيروس.. غلق 12 ألف مركز تعليمي و213 مقهى.. وضبط 251 قضية احتكار سلع .. تحريز أطنان من مطهرات ومنظفات مغشوشة وكمامات مجهولة المصدر.. صور غلق المحال - ارشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهود ضخمة تبذلها وزارة الداخلية للتصدي لفيروس كورونا، لا تقتصر على تنفيذ حظر التجوال من السابعة مساءً وحتى السادسة صباح كل يوم، وإنما يمتد لأكثر من ذلك حيث تصل لحملات رقابية ضخمة توجهها الداخلية تهدف لمنع الاختلاط والزحام وتقليل فرص انتشار الفيروس، وتنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد من بينها إجراءات غلق "جميع المقاهي والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهي، والنوادي الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه، وجميع المطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة"، وغلق "كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات التجارية"، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي أمام الجمهور".

حملات أمنية
حملات أمنية

 

وشنت وزارة الداخلية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، حملات ضخمة بالتنسيق مع الجهات المعنية للتصدي لممارسات إخفاء السلع والتلاعب في أسعارها، ومواجهة مختلف أشكال الغش التجاري، وذلك من خلال مراقبة الأسواق وتكثيف الحملات على المتاجر والمحلات العامة.

ووجهت أجهزة وزارة الداخلية بكافة مديريات الأمن حملاتها المكبرة، حيث نجحت في ضبط 571 قضية تموينية على مستوى الجمهورية، من بينها ضبط 251 قضية في مجال احتكار وحجب السلع والمستلزمات الطبية والتلاعب بأسعارها.

غلق للمحال
غلق للمحال

 

وأثمرت الجهود عن ضبط 213 مخالفة في مجال غلق المحال والمقاهي والمطاعم والمراكز التجارية، وغلق 73 مكان "نشاط تعليمي - تجمعات طلابية "مراكز للدروس الخاصة" ليصبح إجمالي عدد المراكز التعليمية التي تم غلقها مؤخراً 12531 مركز تعليمي.

وشنت الأجهزة الأمن حملات ضخمة استهدفت المنظفات والمطهرات المغشوشة التي يبعها بعض التجار مستغلين حاجة المواطنين لها، فضلاً عن استهداف بيع الكمامات الطبية مجهولة المصدر، حيث تم ضبط أطنان منها.

أغذية
أغذية

 

هذه الجهود الضخمة التي تبذلها وزارة الداخلية للتصدي لفيروس كورونا وحماية الشعب المصري، لم تمنعها من ملاحقة الجريمة والتصدي للخارجين عن القانون، حيث واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط" 147 قطعة سلاح ناري، 170 قضية مخدرات وتنفيذ 74393 حكما قضائيا متنوعا".

وتواصل وزارة الداخلية في الخامس مساء اليوم تنفيذ قرارات إغلاق المحال التجارية، والبدء في تنفيذ حظر التجوال في السابعة مساءً حتى السادسة صباح اليوم التالي.

وتأتى هذه التحركات بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الانتقال أو التحرك للمواطنين على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ لمدة أسبوعين، درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي، كما قرّر الدكتور مصطفى مدبولي ، توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

 

وقرر رئيس الوزراء إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات التجارية"، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة