خالد صلاح

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. زوجة رئيس وزراء كندا تعلن تعافيها من كورونا.. نيوزيلندا تسجل أول وفاة بسبب الفيروس القاتل.. ووزير الصحة الكويتى يعلن تعافى 3 حالات مصابة جديدة

الأحد، 29 مارس 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. زوجة رئيس وزراء كندا تعلن تعافيها من كورونا.. نيوزيلندا تسجل أول وفاة بسبب الفيروس القاتل.. ووزير الصحة الكويتى يعلن تعافى 3 حالات مصابة جديدة أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

زوجة رئيس وزراء كندا تعلن تعافيها من فيروس كورونا

أعلنت صوفى جريجوار، زوجة رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، اليوم الأحد، تعافيها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ووفقا لما نشرته صحيفة العين الإماراتية، قالت صوفي، عبر حسابها على "فيسبوك": "شعرت بتحسن كبير وحصلت على نتائج إيجابية لفحوصات طبية من قبل طبيبي الخاص في أوتاوا التى أوضحت شفائى من الفيروس".

نيوزيلندا تسجل أول وفاة بفيروس كورونا الجديد

قال مدير عام الصحة فى نيوزيلندا، آشلى بلومفيلد، اليوم الأحد، إنها سجلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد وإن عدد المصابين بالفيروس زاد 63 ليصل الإجمالي إلى 514 حالة.

وأضاف أن المرأة المتوفاة فى السبعينات من العمر وجرى تشخيص إصابتها في البداية بالإنفلونزا.

 

كوريا الشمالية تطلق أكبر عدد من الصواريخ رغم تفشى كورونا

أطلقت كوريا الشمالية اليوم الأحد صاروخين باليستيين قصيري المدى على ما يبدو في المحيط قبالة ساحلها الشرقي في أحدث تجربة في سلسلة غير مسبوقة من عمليات الإطلاق نددت بها كوريا الجنوبية بوصفها "غير لائقة" في ظل تفشى وباء فيروس كورونا فى العالم.

 

الصين تحذر من موجة جديدة لتفشى فيروس كورونا

 
قال متحدث باسم اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الأحد، إن تزايد عدد الإصابات الوافدة بفيروس كورونا في البلاد أثار احتمال تعرضها لموجة تفشي ثانية. وقال مي فنج "الصين لديها بالفعل 693 حالة من الخارج، مما يعني أن إمكانية حدوث موجة تفشي جديدة لا تزال كبيرة نسبيا".
 
 

إصابة رضيع عمره شهر بفيروس كورونا فى إيران

أعلن رئيس جامعة العلوم الطبية فى إيران بمدينة جنابادى جنوب اقليم خراسان رضوى، جواد باذلى، عن إصابة رضيع يبلغ من العمر 35 يوما، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وجاءت نتيجة فحوصه ايجابية للمرض بعد ظهور أعراض الاصابة عليه، وتم نقله للمستشفى.

رئيس الوزراء الفلسطينى: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 106

أعلن محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" إلى 106 شخصا، جاء ذلك بحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية قبل قليل، وفى وقت سابق أعلن اشتية، اتخاذ العديد من الاجراءات والتدابير الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا، وفقا لمرسوم الرئيس محمود عباس، الصادر بتاريخ 5 مارس باعلان حالة الطوارئ.

أوامر بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء فى الجيش السورى

 

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أمرين إداريين ينهيان الاحتفاظ والاستدعاء. ويشمل الأمران الضباط الاحتياطيين ممن أتموا ثلاث سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية ولصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر.

السعودية تعلق الدخول والخروج من محافظة جدة وتوسع منع التجول هناك

ذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأحد أن المملكة علقت الدخول والخروج من محافظة جدة وقدمت موعد منع التجول هناك ليبدأ من الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلى (1200 بتوقيت جرينتش).

وزير الصحة الكويتى: تعافى 3 حالات مصابة بفيروس كورونا

أعلن وزير الصحة الكويتى باسل الصباح تعافى 3 حالات مصابة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد المتعافين فى الكويت إلى 67 حالة. وكان وزير الصحة الكويتى قد أعلن فى وقت سابق أنه سيتم نقل هذه الحالات إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين. 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة