خالد صلاح

جنرال موتورز ترضخ لطالبات ترامب.. والرئيس الأمريكى يواصل الضغط.. عملاق صناعة السيارات يحول أحد مصانعه لإنتاج أجهزة التنفس الصناعى.. وترامب: نريد تحقيق كفايتنا ومساعدة الآخرين لمكافحة كورونا

الأحد، 29 مارس 2020 01:40 ص
جنرال موتورز ترضخ لطالبات ترامب.. والرئيس الأمريكى يواصل الضغط.. عملاق صناعة السيارات يحول أحد مصانعه لإنتاج أجهزة التنفس الصناعى.. وترامب: نريد تحقيق كفايتنا ومساعدة الآخرين لمكافحة كورونا
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن المعركة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والشركات الأمريكية الكبرى والتى تجددت على هامش أزمة انتشار وباء كورونا فى الولايات المتحدة، وخروجه عن السيطرة، لن تنتهى قريباً، فبعد أقل من 24 ساعة على إعلان الرئيس لجوءه إلى قانون الإنتاج الدفاعى، للضغط على شركتي فورد وجنرال موتوز وإلزامهما بإنتاج أجهزة تنفس صناعى، أعلنت جنرال موتوزر استجابتها لتلك الضغوط وتحويل أحد مصانع قطع غيار السيارات لإنتاج المعدات الطبية.

5500
 

قرار الشركة الأمريكية العملاقة، قابله ترامب بضغط جديد فى مؤتمر صحفي مساء السبت، حيث أشار إلى أن الولايات المتحدة يجب أن تحقق كفايتها فى أجهزة التنفس الصناعى، بل وأن يكون لديها فائض يمكنها من مساعدة الدول الأخري، وهو الأمر الذى يعني وجود رغبة لدى الرئيس الأمريكى فى فتح خطوط تصدير لتلك المعدات قريباً.

وفى بيان لها، نشرته شبكة سى إن بي سي، قالت شركة جنرال موتوزر إنها اتفقت مع شركة "فينتيك لايف سيستم" على تخصيص أحد مصانعها فى ولاية إنديانا الأمريكية لبدء تصنيع اجهزة التنفس الصناعى.

20180911114823255
 

وقالت جنرال موتورز وفينتيك في اشنطن إن المسئولين "يعملون على مدار الساعة لتلبية الحاجة الملحة لمزيد من أجهزة التنفس الصناعي"، مشيرين إلى الجهود لبدء الإنتاج في مصنع كوكومو التي بدأت بالفعل وفقا لبيان جنرال موتورز التي أضافت فيه أنها تتبرع بمواردها بسعر التكلفة.

 

وفى مؤتمر صحفي مساء السبت، وبعد يوم من هجومه على الشركات، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إنه يأمل أن يكون لدى الولايات المتحدة الأمريكية فائض من أجهزة التنفس الصناعى لتصديرها إلى الدول التى تعانى من أزمة بسبب وباء كورونا القاتل.

وأضاف ترامب: "نأمل أن يكون لدى الولايات المتحدة فائض من أجهزة التنفس الصناعي يمكّنها من مساعدة الدول التي تحتاج إلى هذه الأجهزة في مواجهة فيروس كورونا، ونؤكد على دعم الحكومة الفيدرالية الكامل في مواجهة تفشي فيروس كورونا"

 

وربما تكون الشراكة بين جنرال موتورز وفينتيك بمثابة مقدمة لاتفاق مع حكومة الولايات المتحدة لإنتاج أجهزة التنفس الصناعي. وقالت مصادر مطلعة الى سي إن بي سي إن جنرال موتورز جاهزة لبدء إنتاج أجهزة التنفس الصناعي  ولكنها تنتظر الموافقة التنظيمية وقد يتم الإعلان عن صفقة في اقرب وقت.

,,,,,jy
 

في وقت سابق من يوم الجمعة، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن جنرال موتورز و"فينتيك لايف سيستم"، التي تشارك معها في بناء مثل هذه الإمدادات ، أرادت أكثر من مليار دولار من ضمنها مئات الملايين مقدمًا لجنرال موتورز لإعادة تجهيز مصنع لقطع غيار السيارات في كوكومو ليكون مناسبا لصناعة الاجهزة الطبية.

 

وقالت الشركتان إن شركة صناعة السيارات ونقابة عمال السيارات المتحدة ستستدعي ما يقدر بنحو 1000 عامل أمريكي لتوسيع نطاق إنتاج اجهزة التنفس لوحدات العناية المركزة  على الفور حيث إنهم يتوقعون أن يصنعوا أكثر من 10000 جهاز شهريًا.

 

ووفقا لبيان صدر عن الشركة فقد قامت قاعدة التوريد العالمية لـ Ventec و GM بتطوير خطط مصادر لأكثر من 700 قطعة مطلوبة لبناء ما يصل إلى 200.000 من أجهزة التنفس الصناعي من نوع VOCSN.

 

وبحسب التقرير ستبدأ جنرال موتورز في تصنيع الأقنعة الجراحية التي تم الموافقه عليها  من قِبل إدارة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA)، مشيرة الى  إن الإنتاج سيبدأ الأسبوع المقبل وفي غضون أسبوعين سيصل إلى 50.000 قناع في اليوم ، مع إمكانية زيادته إلى 100.000 في اليوم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة