خالد صلاح

علي جمعة: الدعاء من البلكونات خطأ وليس من فعل السلف الصالح

الأحد، 29 مارس 2020 01:39 ص
علي جمعة: الدعاء من البلكونات خطأ وليس من فعل السلف الصالح علي جمعة - أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور علي جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، إنه ربما أن تكون هذه الأوبئة التى يمر بها العالم اختبار من الله عز وجل للرجوع آليه مرة أخرى، وينبغى التقرب والتضرع إليه بالدعاء حتى نمر من تلك المحنة الشديدة، مشيرا إلى أن فى حالة استمرار الوباء لشهر رمضان فالواجب هو الالتزام بأمر الأطباء لأنها هى القاعدة ولكن لابد أن نسبشر خيرا.


وأضاف علي جمعة خلال لقائه فى برنامج "من مصر" المذاع على قناة cbc والذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، أن حفظ النفس يأتى فى المرتبة الأولى فى المقاصد النظام العام، مشيرا إلى أن الأزمة التى يمر بها العالم حاليا أثبتت أن الجميع لجأ إلى الله فى تلك المحنة.

 

وتابع أنه تم تعطيل الحج لمدة أربعين موسم لعدد من الأسباب منها حوادث وبائية أو حوادث أمنية وغيرها، مؤكدا أن الأصل فى الشريعة هو ما فعلته المملكة العربية السعودية من غلق المسجد الحرام والمسجد النبوى الشريف لأن الأصل هو الحفاظ على النفس البشرية، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم "فر من المجزوم فرارك من الأسد".

 

واستطرد: "من يقوم بالافتراش ويصلى خارج المسجد فى الوقت الذى منعت فية الصلاة بداخله فهو مخالف لسنة الرسول صلى الله علية وسلم"، مشيرا إلى أن ما يفعله البعض من دعاء إلى الله من خلال البلكونات فهذا خطأ وليس من فعل السلف الصالح ولكن الأصل هو الدعاء الى الله منفردا فى تضرع وخشية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة