خالد صلاح

غرف عمليات البرلمان لمواجهة كورونا بالتعاون مع الحكومة..لجنة النقل تستقبل شكاوى المواطنين بوسائل المواصلات..وطوارئ بلجنة الخارجية لعودة المصريين العالقين بالخارج..واجتماعات مستمرة بالمشروعات لدعم الشباب المتعثر

الأحد، 29 مارس 2020 01:00 ص
غرف عمليات البرلمان لمواجهة كورونا بالتعاون مع الحكومة..لجنة النقل تستقبل شكاوى المواطنين بوسائل المواصلات..وطوارئ بلجنة الخارجية لعودة المصريين العالقين بالخارج..واجتماعات مستمرة بالمشروعات لدعم الشباب المتعثر مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشكلت غرف عمليات في عدد من اللجان النوعية بمجلس النواب، لمواجهة الأزمة التي خلفها فيروس كورونا، بالتعاون مع الحكومة، منها ما تنسقه لجنة النقل والمواصلات مع جميع الهيئات التابعة للوزارة، لحل كافة مشكلات المواطنين مع وسائل المواصلات، وكذلك غرفة عمليات لجنة العلاقات الخارجية، لاستقبال مطالب المصريين العالقين بالخارج، بالعودة إلى الوطن.


"خارجية البرلمان": نستقبل طلبات العالقين بالخارج للعودة..والحكومة تتعاون معنا

كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، قال إن اللجنة على تواصل دائم مع وزارتى الخارجية، الهجرة وشئون المصريين في الخارج، لمتابعة كل ما يتعلق بشئون العالقين في الخارج، والراغبين منهم للعودة إلى أرض الوطن، في ظل الأزمة التي نعيشها بخصوص فيروس كورونا.

 

وأضاف "درويش" في تصريح لـ "اليوم السابع"، أن اللجنة تستقبل طلبات المصريين في الخارج بشكل مباشر، سواء منهم أو من النواب في محافظات الجمهورية، مؤكداً أن وزارة الخارجية تتعاون بشكل كبير جداً مع اللجنة، في تسهيل عودتهم إلى الوطن.

 

ووجهت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، اليوم رسالة للمصريين وخصوصا الموجودين في إيطاليا من فضلكم التزموا بإجراءات الوقاية فقط من أجل سلامتكم، وكل من لا تتوفر خطوط طيران أقول لهام ابقوا في منازلكم وتوجهوا إلى الله بالدعاء فترة وستمر، في وقت ما بنعرف ان ربنا أكبر من أي تكنولوجيا لا تقلق على أهلك الموجودين في مصر، من فضلكم التزموا بالإجراءات المفروضة خارج الدولة كل هذا سوف يمر وسنتححدث ونحكى هذه البطولات، وأشكر دولة الإمارات على ما قدمته للمصريين هناك ومحدش يقلق لو إقامة انتهت حتى لو خارج الدولة والإمارات عملت موقع للتواصل مع الخارجية الإماراتية .

 

وقالت: إن هناك طلبات من المصريين العالقين بالولايات المتحدة الأمريكية وخصوصا من الطلاب والزيارات العائلية أمريكا كبيرة جدا وتحدثنا مع وزير الطيران من واشنطن ونيويورك فلابد من تجميع الجاليات المصرية في أمريكا ومساعدة الدبلوماسية المصرية وموافاتها بالأعداد التي ترغب في العودة .

 

"نقل البرلمان": غرفة عمليات لاستقبال شكاوى المواطنين بالقطاع بمحافظات الجمهورية 

وقال النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة دشنت غرفة عمليات، لاستقبال جميع شكاوى المواطنين المتعلقة بأى وسيلة نقل في مختلف محافظات الجمهورية، خلال فترة ما قبل حظر حركة المواطنين على الطرق العامة، وأنه يتم رصد جميع المشكلات في تقارير يومية، من قبل اللجنة.

 

وأضاف "عبد الواحد" في تصريح لـ "اليوم السابع"، أن اللجنة على تواصل دائم مع جميع الهيئات التابعة لوزارة النقل ومسئوليها في جميع المحافظات، لمتابعة كافة الجهود المقدمة من جانب الوزارة للتسهيل على المواطنين في وسائل النقل المختلفة، بمختلف محافظات الجمهورية، وكذلك حل كافة المشكلات التي من الممكن أن تعيق حركة المواطنين.

 

 

وكان وزير النقل كامل الوزير تفقد مركز التحكم الرئيسي بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لمتابعة حركة تشغيل القطارات ثم توجه إلى محطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثاني لمتابعة حركة القطارات وانتظامها.

 

وأكدت وزارة النقل وفق بيان صحفى أن الوزير اطمئن على عدم وجود أي تزاحم ووجود أماكن خالية بكراسي القطارات، كما اطمئن على عدم تكدس الركاب في كافة المحطات وعلى تقديم كافة التسهيلات للركاب .

 

والتقى الوزير عدد من الركاب حيث أشاد  بوعي الشعب المصري  في الخروج في توقيتات متنوعة من العمل، مؤكدا أنه تابع على مدار الساعة مع قيادات المترو انسيابية وانتظام حركة القطارات طوال فترة التشغيل، وتابع عدم التكدس بالخطوط الثلاثة سواء أمام شبابيك التذاكر أو على الأرصفة أو داخل القطارات.

 

وأشار الوزير إلى أن هناك 38 قطارا يعمل بالخط الأول و 22 قطارا بالخط الثاني  و8 قطارات في الخط الثالث في الاتجاهين بزمن تقاطر لا يزيد عن 4 دقائق وتم الدفع بعدد 5 قطارات في كل اتجاه بالخطوط الثلاثة خلال الساعة التي تسبق توقيت الحظر مما ساهم في عدم وجود أي تكدس في المحطات والقطارات بالخطوط الثلاثة.

 

اجتماعات طارئة في لجنة المشروعات للموافقة على تأجيل أقساط قروض الشباب 6 أشهر 

كما تعقد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، عدد من الاجتماعات الطارئة برئاسة النائب محمد كمال مرعى، بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات برئاسة نيفين جامع وزيرة الصناعة، للموافقة على توصية هيئة مكتب اللجنة بتأجيل سداد أقساط القروض الممنوحة من الجهاز للشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لمدة ستة أشهر.

 

وأضاف "المرشدى" في تصريح لـ "اليوم السابع"، أن هناك تنسيق كامل جرى بين وزيرة الصناعة رئيسة الجهاز، والدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية وشركات التأمين والجمعيات التابع لها تلك المشروعات، وذلك تيسيراً على الشباب نظراً للتداعيات الاقتصادية السلبية على مشروعاتهم نتيجة ما حدث جراء أزمة فيروس كورونا.

 

وكانت هيئة اللجنة قد عقدت اجتماعا لها، بحضور النواب محمد المرشدى وهالة أبو السعد وكيلى اللجنة، والنائب محمد سليم أمين سر اللجنة، لمناقشة كل ما يتعلق بالتيسيرات التي من الممكن أن يقدمها البرلمان، للشباب أصحاب المشروعات، وتوافقت على تقديم توصية مكتوبة، لرئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة رئيس جهاز تنمية المشروعات.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة