خالد صلاح

متعب وإكرامى وعاشور يعترفون : الأهلى لايجيد رسم النهايات السعيدة للنجوم..القناص: عانيت كثيراً في سنواتى الأخيرة بالقلعة الحمراء.. الوحش: تأخر فتح ملف التجديد وراء قرارى بالرحيل..وصائد البطولات: باعونى

الأحد، 29 مارس 2020 12:00 ص
متعب وإكرامى وعاشور يعترفون : الأهلى لايجيد رسم النهايات السعيدة للنجوم..القناص: عانيت كثيراً في سنواتى الأخيرة بالقلعة الحمراء.. الوحش: تأخر فتح ملف التجديد وراء قرارى بالرحيل..وصائد البطولات: باعونى عماد متعب واكرامى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمواقف مختلفة وتصريحات صادمة أقر ثلاثى الأهلى عماد متعب المهاجم المعتزل وشريف إكرامى حارس مرمى الفريق الأحمر وحسام عاشور كابتن القلعة الحمراء أن الأهلى لايجيد رسم النهايات السعيدة لنجومه بطريقة أو بأخرى، بعدما شهدت علاقتهم بالقلعة الحمراء فى الامتار الاخيرة من رحلتهم مع الكرة مواقف صادمة على حد تعبيرهم وهو مانلقى عليه الضوء في السطور التالية ..

*عماد متعب

فمنذ ساعات قليلة تحدث عماد متعب، مهاجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن كواليس اعتزاله كرة القدم ، وقال متعب، خلال تصريحات لقناة "أون تايم سبورت"، إن مسؤولي الأهلي لم يبدوا رغبة في تجديد عقده، بعد انتهاء تجربته مع التعاون السعودي، ولذا فضل الاعتزال.

وأشار إلى أنه عقد جلسة حينها مع محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، الذي عرض عليه العمل في قناة الأهلي، رافضا فكرة مساهمة النادي في إقامة مباراة اعتزاله، مؤكدا أن الأمر سيقتصر على مشاركة الفريق فقط.

وعن معاناته للحصول على فرصة، خلال آخر 3 سنوات له مع الأهلي، قال متعب إن مشكلته كانت في تواجد لاعبين في الملعب، لم يكونوا أفضل منه، وهو ما سبب له أزمة نفسية كبيرة ، واعتبر أن ذلك كان عكس موسم (2013 - 2014)، عندما جلس بديلا لعمرو جمال، لأن الأخير كان أفضل منه خلال تلك الفترة.

قناص الأهلى يمتلك تاريخا يصعب نسيانه بعدما أصبح واحدا من أشهر هدافى الكرة المصرية عبر تاريخها بفضل سلسلة الأهداف القاتلة والجميلة، التى أحرزها متعب عبر مسيرته سواء مع النادى الأهلى أو المنتخب الوطنى أو عندما احترف فى صفوف اتحاد جدة السعودى.

أحرز عماد متعب 25 بطولة محلية وقارية وعالمية مع الأهلى، منها بطولات الدورى العام ودورى أبطال أفريقيا وبرونزية كأس العالم للأندية، وتوج متعب مع الفراعنة بثلاث بطولات للأمم الأفريقية أعوام 2006 و2008 و2010.

وحصل عماد متعب على لقب هداف الدورى موسم 2004/2005 برصيد 15 هدفًا فى أول مواسمه مع الفريق الأول، ليكتب اسمه بحروف من ذهب فى ذاكرة الكرة المصرية.

 

*شريف إكرامى

وعلى نفس الوتيرة أوضح شريف اكرامي حارس مرمى الأهلي أن تأخر مسئولي ناديه في التفاوض معه لتجديد عقده سهل عليه اتخاذ قرار رحيله عن القلعة الحمراء.

شدد اكرامي في تصريحات لبرنامج ملعب أون تايم مع سيف زاهر، تلقيت أكثر من عرض بعد إعلان رحيلي عن الأهلي ولم احسم موقفي من تلك العروض، مشيرا إلى أن رينيه فايلر استفسر عن حقيقة توقيعي لنادي اخر، وقابل قرار رحيلي عن قلعة الجزيرة بضحكة خبيثة.

أردف أنه لم يتعرض للظلم لعدم المشاركة في الأهلي معتبرا أن هذه هي مرة القدم، وشعرت بأن ليس لي دور مع الأهلي مما أن مرحلتي مع الأهلي انتهت.

فيما أكد شريف اكرامي حارس مرمى الأهلي أن السويسري رينيه فايلر المدير الفني كان يرفض رحيله عن الأهلي وكان يراه من اللاعبين الكبار، وابلغنا أنه لو لم يستمر أحد من اللاعبين الكبار فهذا لا ينتقص منه.

وقال اكرامي ، قرار الرحيل عن الأهلي كان صعبا علي ولكن لم اجد رغبة حقيقية من مسئولي القلعة الحمراء في استمراري.

شدد على أن جلسته مع لجنة التخطيط لإبلاغه لم تكن للتفاوض حول التجديد وانما كانت لابلاغه بموافقتهم على قرار رحيله دون التمسك به أو مفاتحته في التجديد.

ووافق مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على رحيل شريف إكرامي عن القلعة الحمراء، مع توجيه الشكر له على ما قدمه للفريق خلال 25عاما. كان شريف إكرامي قد أعلن في وقتٍ سابق عن رغبته في الرحيل عن الأهلي آخر الموسم الجاري، من أجل المشاركة.

شريف إكرامي توصل لاتفاق مع نادي بيراميدز على الانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إكرامي (36 عاما) من أبناء قطاع ناشئي الأهلي، ورحل عنه في 2005 إلى فينورد الهولندي، كما لعب معارا لأنقرة جوتشو التركي، إلى أن عاد إلى مصر في 2009 عبر بوابة الجونة، ثم عاد إلى القلعة الحمراء بعدها بعام.

ومع الأهلي، حمل شريف إكرامي 7 ألقاب للدوري المصري ولقب كأس مصر و5 ألقاب سوبر محلي بجانب لقبين دوري أبطال أفريقيا ولقب للكونفدرالية الأفريقية ولقبين للسوبر الأفريقي. وحرس إكرامي مرمى الأهلي في 271 مباراة إجمالا، كما خاض 24 مباراة دولية مع منتخب مصر.

 

*حسام عاشور

وفى وقت سابق كشف حسام عاشور، قائد النادي الأهلي، عن تعثر مفاوضات تجديد تعاقده الذي ينتهي مع القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري، مشيرًا إلى أن النادي طلب منه الاعتزال أو اللعب لناد آخر.

وقال حسام عاشور، في تصريحات صحفية: "الأهلي طلب مني الاعتزال أو اللعب لناد آخر" ،وأضاف: "لم أحسم مصيري حتى الآن، بالطبع كنت أتمنى إنهاء مسيرتي في النادي الأهلي وأكمل لاعب وسط الفريق: "الأهلي باعني بعد كل التاريخ الذي صنعته، لم أتوقع حدوث هذا معي بعدما قدمته للنادي"

وأتم قائلا: "فوجئت بمطالبتهم لي بالاعتزال أو اللعب لناد آخر، لكني لم أقرر ما سأفعله خلال الفترة المقبلة"

"مسمار" وسط الأهلي حصد 37 لقباً مع النادي بواقع الدوري المصري 12 مرة، السوبر المصري 10 مرات، دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، السوبر الإفريقي 5 مرات، كأس مصر 3 مرات وبرونزية بطولة كأس العالم للأندية ليتفوق عليه اللاعب البرازيلي دانى ألفيش على مستوى العالم الذى حصد 41 لقبا وبات من الصعب تحطيم الرقم القياسى لنجم برشلونة السابق وساباولو الحالي

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الأهلي باعني بعد كل التاريخ الذي صنعته

اى مدرب بيلعب باحسن لاعب يمكن يكسب بيه ومافيش بينك وبين المدرب اى مشاكل .. وكل لاعب لازم ييجى اليوم اللى يبطل لعب .. فين المشكلة والمدرب لايعتمد عليك من اول الموسم .. يعنى فيه ناس لياقتها احسن وتعطى افضل لازم تعرف ان الاهلى لم يبيعك وماذا لو لعبك وخسر الماتش نرجع نقول ليه المدرب مابيلعبش الجاهز بدنيا .. حافظ على تاريخك واعتزل

عدد الردود 0

بواسطة:

KHALED

سنة الحيــــــــــــــــاه

لازم لاعب الكرة يعترف بأنه كبر ... وهذه سنة الحياه ... وأكيد مجهوده مش زى الأول ... كريستيانو نفسه لما ميقدرش يعطى النادى هيستغنى عنه ... ولاعب الكرة له عمر افتراضى فى الملاعب .... وبعدين احنا فى زمن احتراف ، بدليل كل لاعب دلوقتى كل همه المقابل المادى ومبقاش فيه نغمة ابن النادى ولا الولاء ولا الكلام ده ... الكل بقى بيدور على مصلحته الأندية واللاعبين .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة