خالد صلاح

السفارة الصينية بالقاهرة: تخطينا التأثير السلبى على اقتصاد بكين بسبب كورونا

الثلاثاء، 03 مارس 2020 10:49 م
السفارة الصينية بالقاهرة: تخطينا التأثير السلبى على اقتصاد بكين بسبب كورونا الإعلامي رامي رضوان
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم السفارة الصينية بالقاهرة جاي جي شيان، أن زيارة وزيرة الصحة هالة زايد إلى الصين، تعكس تضامن الحكومة المصرية مع بكين.

وقال شيان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مساء (دي ام سي) الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن الصينيين على علاقة قوية مع مصر، وهذه لحظة فارقة وكبيرة جدًا لحضور وزيرة الصحة للصين، مشيرا إلى أن ذلك رسالة واضحة حول تضامن الحكومة المصرية من خلال هذه الزيارة.

وأشار المتحدث باسم السفارة الصينية بالقاهرة، إلى أن العلاقة المصرية والصينية علاقة كبيرة وذات بعد جغرافي كبير، لافتا إلى أن زيارة الوزيرة في ظل انتشار فيروس كورونا تظهر متانة العلاقة بين الدولتين، مشيرا إلى سعادة الشعب الصيني بوجود الأعلام الصينية على معظم الأماكن السياحية في مصر، لافتا إلى أن هذا له دلالة مهمة جدا وتعد رسالة للتضامن مع الشعب الصيني.

وبشأن وجود علاج لفيروس كورونا أكد أن أعداد المصابين بالفيروس في الصين يتراجع وتم علاج أكثر من 40 ألف حالة، مبينا أن عملية الانتشار توقفت في عدة مناطق كثيرة.

وأوضح أن تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد الصيني قال إننا على يقين بأن التأثير السلبي على الاقتصاد الصيني قد تخطيناه، وبالتالي لم نكن على هذه الحافة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة