خالد صلاح

"القومى للأمومة والطفولة": ورش العمل لابد تكون مهيئة للطفل العامل

الثلاثاء، 03 مارس 2020 12:11 م
"القومى للأمومة والطفولة": ورش العمل لابد تكون مهيئة للطفل العامل جانب من ورشة العمل التى ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ناصر مسلم، ممثل المجلس القومى للأمومة والطفولة، إن قانون العمل المصرى أعطى للأطفال العاملين العديد من الحقوق، مضيفا أنه لابد أن يوفر صاحب العمل وجبة لكل طفل عامل وأن تكون الورش مهيئة للطفل العامل.
 
 
وأضاف مسلم خلال كلمة له فى ورشة العمل التى ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع اليونيسيف والمجلس القومى للأمومة والطفولة، أن مدونة السلوك الإعلامي للأطفال والأسر في مصر، تتماشى مع الاتفاقية الدولية للحفاظ على حقوق الطفل، وأن القانون المصرى به المواد التى تحافظ على نفس الحقوق.
 
ووزع القائمون على الورشة ملخص لبعض الحقائق حول قضايا الطفولة والتنمية فى مصر، جاء فيها أن دور الأباء فى مصر غائب بشكل ملحوظ مع وجود آباء يساهمون فى تقديم الرعاية لأطفالهم ست مرات أقل من الأمهات وأن ما يقرب من نصف الرجال والسيدات أفادوا بأنهم يؤيدون الأجازة الأبوية مدفوعة الأجر للأباء.
 
 
وتضمن الملخص، أنه على الرغم من تلك الفجوة المتعلقة بمن يقدم الرعاية يرغب الرجال فى بذل المزيد فى هذا الشأن وأنه فى حين أن 60% من الرجال ذكروا أنهم يقضون وقتا ضئيلا جدا مع أطفالهم بسبب العمل، فإن نصفهم تقريبا يشارك أيضا فى بعض جوانب رعاية الأطفال.
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة