خالد صلاح

حرب التصريحات تشتعل بين بلومبرج وبايدن قبل انتخابات الديمقراطيين الليلة

الثلاثاء، 03 مارس 2020 01:37 م
حرب التصريحات تشتعل بين بلومبرج وبايدن قبل انتخابات الديمقراطيين الليلة مايكل بلومبرج المليادير الديمقراطى
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جو بايدن المرشح الديموقراطى المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية الذى كان يشغل منصب نائب الرئيس السابق أن منافسه مايكل بلومبرج عمدة نيويورك السابق "ليس ديمقراطيًا" بعد أن أشار بلومبرج إلى أن بايدن لا يمتلك الخبرة اللازمة ليكون رئيسًا للولايات المتحدة، وفقا لتقرير شبكة سى أن إن الأمريكية.

 

بدوره، قال بلومبرج فى مقابلة مع الشبكة الأمريكية أن "بايدن مشرع للقوانين، لكن أن يكون الشخص رئيسًا فإن ذلك يتطلب مهارات تنفيذية وإدارية".

 

ورد جو بايدن على تصريحات الملياردير مايكل بلومبرج، قائلًا أن كرسى الرئيس يتطلب شخصًا قام بإنجاز الأمور ويتطلب شخص يعرف كيفية الجمع بين الناس وتقريب وجهات النظر.. وإنه يحتاج إلى ديمقراطى أن يكون رئيسًا ديمقراطيًا، ويتطلب شخص لديه سجل حافل من الإنجازات".

 

وعند سؤال بايدن عما إذا كان يعتقد أن منافسه الذى يترشح للرئاسة كديموقراطى هو ديموقراطى بالفعل ويتبع المبادئ والأسس الديموقراطية المتفق عليها داخل الحزب، قال بايدن ضاحكا: "حسنا، لم يكن ديموقراطيا".

 

ووفقا للتقرير يعتقد نائب الرئيس السابق أن الجمهور الأمريكى يبحث عن إنجاز الأمور وديموقراطيا وقال بايدن: "أنا ديموقراطى وخلال الرئيس باراك أوباما-بايدن. لقد كنت ديموقراطيا طوال حياتى، ولم يكن لدى أى مخاوف أو مخاوف بشأن ماهية آرائي".

 

تأتى هذه التعليقات فى الليلة التى تسبق "الثلاثاء الكبير"، عندما يذهب الناخبون فى 14 ولاية وإقليما أمريكيا للإدلاء بأصواتهم.

 

يذكر أن بايدن لديه قوة داعمة فى ساوث كارولينا بعد فوزه المفاجئ السبت الماضى، كما أنه حصل على صفقات سياسية من بيت بوتجيج والسيناتور ايمى كلوبشار الذين انسحبوا من السباق الرئاسي.

 

ودافع بلومبرج عن كونه عضوًا سابقًا فى الحزب الجمهورى وذكر جهوده للمساعدة فى التوصل لحلول فى القضايا الديموقراطية ومساعدته للمرشحين الديموقراطيين، وقال إنه كان عضوًا فى الحزب الديمقراطى لكن عندما رشح نفسه لمنصب عمدة نيويورك قام بتغيير تسجيله إلى الحزب الجمهورى "لأنه كان الطريقة الوحيدة ليتمكن من الدخول فى قائمة الاقتراع، وأضاف: "اعتقد أن أفعالى ديمقراطية بقدر ما تستطيع".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة