خالد صلاح

مراحل نمو صغير الكنغر فى جيب والدته بولاية فلوريدا الأمريكية

الثلاثاء، 03 مارس 2020 07:00 ص
مراحل نمو صغير الكنغر فى جيب والدته بولاية فلوريدا الأمريكية صغير الكنغر
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو ظهر خلالة  مراحل نمو صغير الكنغر في جيب والدته فى هذا الفيديو الرائع من حديقة الحيوانات فى ولاية فلوريدا الأمريكية.

من جانب اخر وبعد أن بدأ الاستقرار يعود للغابات في استراليا نتيجة توقف الحرائق أعقب ذلك بداية عودة الحياة لطبيعتها بالنسبة للحيوانات التي كانت تعيش في هذه الغابات وهجرتها نتيجة وفاة ملايين الحيوانات في الحرائق وإصابة الكثير أيضا، وتتوالى مشاهد عودة الحيوانات إلى الغابات في مختلف ولايات استراليا وظهرت حيوانات الكوالا في العديد من الولايات، وهى تعود لحياتها الطبيعة بحثا عن مساكن جديدة لها.

وأظهرت لقطات فيديو جديدة عرضتها قناة ABC News الأمريكية، أحد عمال الغابات وهو يصطحب مجموعة من حيوانات الكنغر الذين تم إنقاذهم من حرائق الغابات فى الفترة الماضية، وظهرت في الفيديو الحيوانات وهى تقفز فى أراضي الغابة وأمامهم العامل الذين يصورهم فى رحلة صباحية لمحاولة دمجهم في الحياة التى اعتادوا عليها فى استراليا.

وعانت أستراليا، خلال الشهور الماضية من النفيض الكامل في حالة الطقس، حيث شهدت البلاد نهاية العام الماضى ومطلع العام الجارى، سلسلة قوية من الحرائق المدمرة، والتي قضت على الأخضر واليابس، حيث اجتاحت هذه الحرائق أرجاء أستراليا وكان لها تأثيرا بالغا على الحياة البشرية وكذلك الغابات والحيوانات.

وأودت الحرائق المروعة في غابات أستراليا، بحياة 33 شخصا وما يقدر بمليار حيوان وإصابات الكثير من الحيوانات فى الغابات، كما دمرت أكثر من 2500 منزل وأحرقت أكثر من 28 مليون فدان من الأراضى فضلا عن تهجير آلاف المواطنين منذ شهر سبتمبر الماضى.

وعقب ذلك دخلت أستراليا فى دوامة مرعبة من التقلبات الجوية الشديدة، حتى ضرب إعصار "داميان" غرب البلاد، وتعرض إقيلم "نيو ساوث ويلز" إلى أشد الأمطار هطولا، منذ 20 عاما، والتى بسببها حذرت السلطات الأسترالية من فيضانات قوية، ومع استمرار التقلبات الجوية، فإن أستراليا تعانى من أسوأ الظروف الجوية فى وقت قصير جدا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة