خالد صلاح

وزيرة الثقافة تطلق حملات للتوعية الوقائية من فيروس كورونا

الثلاثاء، 03 مارس 2020 03:52 م
وزيرة الثقافة تطلق حملات للتوعية الوقائية من فيروس كورونا  الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، إقامة حملات توعية للوقاية من الأمراض الفيروسية المعدية خاصة فيروس كرونا من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة بمواقعها في مختلف ربوع مصر، وذلك بالتعاون مع مديريات الصحة بالمحافظات ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء .

قالت عبد الدايم، إن هذه الحملات تأتى انطلاقا من دور وزارة الثقافة فى نشر الوعى بمختلف صوره داخل المجتمع، مضيفة أن القوى الناعمة تعد احد أهم الوسائل المؤثرة فى أسلوب فعال لإطلاق الرسائل الإيجابية.

 وتابعت وزيرة الثقافة، أن المؤسسات الوطنية تتكاتف لتحقيق صالح الوطن وأبنائه.

ويشار إلى أن  فيروس كورونا يستطيع أن ينتشر بين البشر مباشرة، ويبدو أن معدل انتقاله "معدل الإصابة" قد ارتفع في منتصف يناير 2020.

وأبلغت عدة بلدان في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ عن وصول أصابات إلى أراضيها، تتراوح فترة الحضانة ما بين يومين و 14 يومًا، وهناك أدلة مبدئية على أنه قد يكون معديًا قبل ظهور الأعراض، وتشمل الأعراض الحمى والسعال وصعوبة التنفس وقد تؤدي الوفاة.

 جدير بالذكر، اكتشف الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان، وسط الصين، في شهر ديسمبر 2019، ويعتقد أنه نشأ لدى الحيوانات البرية، وانتقل إلى البشر من خلال الاختلاط بالحيوانات المصابة أثناء عمليات تجارة الحياة البرية فى الأسواق الرطبة.

 ثم انتشر الفيروس إلى المقاطعات الصينية الأخرى في أوائل ومنتصف شهر يناير عام 2020 بسبب أعياد السنة الصينية الجديدة،  ولقد بدأ ظهور الحالات المصابة فى البلدان الأخرى، بسبب نقل المرض من خلال السفر الدولي كالآتي: تايلاند (13 يناير)، اليابان (15 يناير)، كوريا الجنوبية (20 يناير)، تايوان والولايات المتحدة (21 يناير)، هونغ كونغ وماكاو (22 يناير)،  سنغافورة (23 يناير)؛ فرنسا ونيبال وفيتنام (24 يناير)، أستراليا وماليزيا (25 يناير)، كندا (26 يناير)، كمبوديا (27 يناير)، ألمانيا (28 يناير)،  فنلندا وسريلانكا والإمارات العربية المتحدة (29 يناير)، الهند وإيطاليا والفلبين (30 كانون الثاني / يناير)، المملكة المتحدة وروسيا والسويد (31 يناير).

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة