أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا ترسل مساعدات بقيمة 108 ملايين دولار للشعب السورى

الثلاثاء، 03 مارس 2020 03:31 م
أمريكا ترسل مساعدات بقيمة 108 ملايين دولار للشعب السورى مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة سترسل مساعدات إنسانية بقيمة 108 ملايين دولار للشعب السورى، وأضافت أن بلدها يؤيد بشدة توصية صادرة عن أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بفتح معبر حدودى إضافى بين سوريا وتركيا عند تل أبيض لتوصيل المساعدات والدواء.
 
وكانت الولايات المتحدة،قد أعلنت يوم أمس الاثنين، إنها تبحث تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية لسوريا فى الوقت الذى تواصل فيه القوات السورية بدعم من روسيا هجوما أدى بالفعل إلى تشريد مليون شخص وتدخل قوات من تركيا المجاورة.
 
وقال وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر فى إفادة صحفية بالبنتاجون "تبحث الولايات المتحدة تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للناس فى سوريا. هذا أمر تباحثت بشأنه مع وزير الخارجية مايك بومبيو".
 
و على صعيد أخر، دخلت وحدات من الجيش السورى، اليوم الاثنين، مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبى الشرقى شمال غربى سوريا، بعد معارك عنيفة ضد التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركى، ليستعيد بذلك الجيش سيطرته الكاملة على مدينة سراقب الاستراتيجية، والتى تشكل نقطة التقاء بين طريقين دوليين يربطان مناطق عدة.
 
وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن الجيش السورى شن هجوما عنيفا منذ منتصف الليل نحو سراقب من نقاط ارتكازه شرقى المدينة وعلى الأوتوستراد الدولى الذى يربط حلب بحماة، وتمكن إثر اشتباكات عنيفة مع التنظيمات الإرهابية، من السيطرة على كتل بناء فى محيط سراقب من الطرف الشرقى ، فى مسعى من الجيش لتطهير المدينة، على ملتقى الطريقين الدوليين من حلب إلى كل من حماة واللاذقية، من الإرهابيين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة