أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة أسوان تستكمل تطعيم الأطفال ضد الالتهاب السحائى

الثلاثاء، 03 مارس 2020 02:00 ص
صحة أسوان تستكمل تطعيم الأطفال ضد الالتهاب السحائى الكشف على طلاب المدارس - ارشيفية
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور نجيب نجيب مدير الطب الوقائى بالإدارة الصحية بأسوان، أن قسم الوقائى بالإدارة الصحية بأسوان قام باستكمال تطعيم الأطفال ضد الالتهاب السحائى، موضحاً أنه تم التنسيق مع الوحدات الصحية المجاورة للمدارس بالكشف على الطلاب للوقوف على الحالة الصحية لهم وللحد من انتشار الشائعات.

وقال مدير الطب الوقائى بالإدارة الصحية بأسوان، أن الإدارة الصحية وفرت الأمصال للأطفال المتخلفين عن التطعيم وفريق طبى متكامل وطاقم تمريض لإعطاء المصل وطبيب للكشف على الأطفال والمراقب الصحى للاستماع للشكاوى الصحية لأولياء الأمور ومتابعه عينات المياه بالمدرسة ويستمر العمل حتى الانتهاء من الكشف على الطلاب.

جدير بالذكر أنه كانت قد انطلقت بمحافظة أسوان مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم" لطلاب المرحلة الابتدائية، اعتباراً من يوم 1 مارس حتى نهاية شهر مارس، وتستهدف مديرية الشئون الصحية بأسوان فحص 156411طالب فى 530 مدرسة وذلك لخدمة طلبة وتلاميذ المدارس فى رعاية صحتهم بصورة أفضل مع عودة العملية التعليمية.

ويشار إلى أن الحملة القومية ضد الحصبة والحصبة الألمانية خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 8 مارس وحتى الخميس 26 مارس 2020 وذلك لتطعيم الأطفال بالفئة العمرية من 9 شهور وحتى 6 سنوات بجميع محافظات الجمهورية وحتى 10 سنوات فى المحافظات الحدودية هى أسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح

وكانت قد اختتمت مديرية الشئون الصحية بأسوان، أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال ,والتى استمرت الحملة خلال الفترة من الأحد الموافق 16 فبراير 2020 حتى الأربعاء 19 فبراير .

وقد أسفرت الحملة عن تطعيم 257044 طفل بنسبة 101.9% من إجمالى المستهدف البالغ 252363 طفل على مستوى محافظة أسوان , يذكر انه تم تجهيز وتدريب 1201 فرقة متنقلة وثابتة للمشاركة فى أعمال الحملة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة