أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. رأى الأهرام: مصر ومفاوضات سد النهضة.. عمرو عبد السميع: الكرة والمستوى.. وحيد عبد المجيد: فى زمن كورونا.. عماد الدين أديب: فى تركيا و«أردوغان» نختلف مع «عمرو موسى».. محمود خليل: أداء غير مقنع

الثلاثاء، 03 مارس 2020 01:17 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام: مصر ومفاوضات سد النهضة.. عمرو عبد السميع: الكرة والمستوى.. وحيد عبد المجيد: فى زمن كورونا.. عماد الدين أديب: فى تركيا و«أردوغان» نختلف مع «عمرو موسى».. محمود خليل: أداء غير مقنع مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأهرام

رأى الأهرام: مصر ومفاوضات سد النهضة

يتحدث المقال عن الإجراءات التي تتخذها مصر من أجل التوصل لحلول سياسية بشأن سد النهضة، بالإضافة إلى موقف إثيوبيا المتعنت من حل الأزمة واعتذارها عن حضور اجتماعات واشنطن، وتطرق إلى تصريحات الرئيس السيسى حول تلك الأزمة.

عمرو-عبد-السميع

عمرو عبد السميع: الكرة والمستوى

يتحدث كاتب المقال عن أن أداء مباريات كرة القدم في مصر دون المستوى بجانب أن المحليين لا يقدمون أى جديد بشأن التحيلات الخاصة بكرة القدم، وأن مستوى منتخب مصر ضعيف للغاية وهو ما ظهر خلال كأس العالم الأخير.

وحيد عبد المجيد

وحيد عبد المجيد: فى زمن كورونا

يتحدث كاتب المقال عن الهلع الذى أصاب العالم بسبب انتشار فيروس كورونا ويتحدث عن الفرق بين مرض كورونا والكوليرا، والإجراءات التي يتخذها العالم لمواجهة هذا المرض.

الجمهورية

عبد الرازق توفيق

عبد الرازق توفيق: سد النهضة.. والثوابت الوطنية

يتحدث كاتب المقال عن الثوابت الوطنية لدى القيادة السياسية ومن بينها عدم التنازل عن حق مصر فى حصر مياه نهر النيل والتأكيد على أن مصر لن تسمح لأحد بأن يضر بالمصريين ويهدد أمنهم المائى.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: فى تركيا و«أردوغان».. نختلف مع «عمرو موسى»!

يقول كاتب المقال عشت حياتى أؤمن بأن كل قضية قابلة للنقاش وكل إنسان قابل للجدل أو المساءلة، حتى لو كان الأستاذ عمرو موسى!، فالدبلوماسى المخضرم، والسياسى البارع، بالنسبة لى له احترام فى النفس ومكانة فى القلب، لكن حينما يكون هناك «اختلاف فى الرأى»، فيجب ألا تقف المحبة عائقاً أمام إبداء الرأى، والتجرؤ على مناقشة «أستاذى»، ولقد أثارتنى للغاية رؤية عمرو موسى للدور التركى وشخصية «أردوغان»، التى تعطى -للوهلة الأولى- تبريراً لما يفعل.

محمود خليل

محمود خليل: أداء غير مقنع

ينتقد كاتب المقال أداء وزيرة الصحة في التعامل مع فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن على الوزيرة أن تتفهّم أولاً الأسئلة التى دعت الناس إلى القلق والتساؤل، ثم تحاول الإجابة عنها. أول هذه الأسئلة يتعلق بما أعلنته بعض الدول مثل فرنسا عن وصول حالات لمواطنين قضوا بضعة أيام أو ساعات فى مصر خلال الفترة الأخيرة، وعند عودتهم اكتشفت إصابتهم بالفيروس، كان يجب على الوزيرة أن توضح بالبيانات الدقيقة.

خالد-منتصر

خالد منتصر: هل سيقتل الحر «كورونا»؟ ولماذا أكثر الضحايا رجال؟

يتساءل كاتب المقال: هل يصبح فيروس «كورونا» أضعف عندما ترتفع درجات الحرارة؟ يجيب عالم الفيروسات توماس بيتشمان عن هذا السؤال، وأيضاً عن سؤال مهم آخر وهو: لماذا تتمتع المرأة بميزة واضحة فى مكافحة مرض COVID-19؟، Pietschmann هو عالم الفيروسات الجزيئى فى مركز أبحاث العدوى التجريبية والسريرية.

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة