خالد صلاح

العميد سمير راغب: حاكم قطر لا يتعامل بشفافية أمام شعبه فى أزمة كورونا

الإثنين، 30 مارس 2020 12:04 ص
العميد سمير راغب: حاكم قطر لا يتعامل بشفافية أمام شعبه فى أزمة كورونا جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد سمير راغب مدير المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، أن قطر تعد أحد أكثر دول العالم إعطاء رشاوى لمؤسسات إعلامية مغمورة من أجل نشر الشائعات والأكاذيب ضد مصر، مشيرا إلى أن الدوحة توجه أموال طائلة لبعض الإعلاميين والصحفيين المغمورين لإثارة الفتنة وكان من بينها ما حدث من باحث كندى مغمور زعم وجود أعداد مبالغ فيها من المصابين بكورونا في مصر.

وقال مدير المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن أمير قطر تميم بن حمد غير واضح ولا يتعامل بشفافية أمام شعبه في أزمة كورونا، موضحا أن الدوحة حتى الآن فشلت فى مواجهة هذا الفيروس المستجد الذى يتزايد أعداد المصابين فيه يوميا.

ولفت مدير المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، إلى أن قطر تواصل سياساتها التحريضية من خلال تسليط وسائل إعلام وصحف غربية لدى قطر أسهم فيها لشن حملات تحريضية ضد مصر.

وفى وقت سابق أكد وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين على بن محمد الرميحى، أن دولة قطر لم تلتزم بقرارات وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذين عقدوا اجتماعًا أكدوا من خلاله وجود إجراءات احترازية مشددة تتعلق بالتنقل بين دول المجلس، متهما قطر باستغلال الظرف الاستثنائى الذى يمر به العالم كورقة سياسية وإعلامية.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن ذلك جاء فى تصريح لوزير شؤون الإعلام البحرينى لبرنامج "مجتمع واعي" الذى يبثه تلفزيون البحرين، حيث شدد على أن استغلال هذه الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم لتحقيق أهداف سياسية دخيلة على مجتمعاتنا ليس مستغربًا على وسائل الإعلام القطرية، مؤكدًا أن عملية جلب مجموعة من إيران إلى قطر ومنها إلى سلطنة عمان دون علم أى جهة معنية بهذا الأمر يثير الكثير من علامات الاستفهام.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة