خالد صلاح

سوبر كورة.. ليست كورونا وحدها.. 5 أزمات واجهت اتحاد الكرة فى 2020

الإثنين، 30 مارس 2020 09:37 ص
سوبر كورة.. ليست كورونا وحدها.. 5 أزمات واجهت اتحاد الكرة فى 2020 اتحاد الكرة
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تعان الكرة المصرية من فيروس كورونا وحده وتداعياته على انتظام واكتمال المسابقات المحلية، وإنما واجه اتحاد الكرة أزمات أخرى هذا الموسم.

لمعرفة الـ 5 أزمات التى واجهت اتحاد الكرة في 2020 عبر سوبر كورة.. اضغط هنا

وتسبب قرار مد تعليق النشاط الكروي لمدة 14 يوما جديدا، فى قلق شديد للأندية المصرية، وسط مخاوف كبيرة من إلغاء الدوري المصري بكافة درجاته هذا الموسم، وهو ما ينذر بأزمة كبيرة لكافة الاندية دون استثناء، في ظل إنفاق ملايين الجنيهات سواء في الدوري الممتاز أو دوري الدرجة الثانية وكذلك الثالثة.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 49 نقطة بفارق 26 نقطة عن المقاولون العرب الوصيف.

ويدرس الاتحاد المصري لكرة القدم اتجاها قويا لإقرار تأجيل بطولة الدوري المصري هذا الموسم لفترة جديدة، بسبب المخاوف من تفشي فيروس "كورونا"، بما يعني أن المسابقة باتت مهددة بالإلغاء.

واستقر مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، على العمل بلائحة جديدة لمستحقات الحكام خلال الفترة المقبلة لتحفيزهم والتأكيد على أن قرار قبول استقالة جمال الغندور من رئاسة لجنة الحكام لم يكن بسبب تعديل اللائحة بل لأسباب أخري وأكد مسئولو اتحاد الكرة انه تم الاستقرار علي رصد 5 آلاف جنيه لحكم الساحة في مباريات الدوري الممتاز بدلا من 3 الاف جنيه في اللائحة القديمة وألفي جنيه لحكم الساحة في دوري الدرجة الثانية والف جنيه لحكم مباريات دوري القسم الثالث وسيتم العمل بهذه اللائحة بأثر رجعي من بداية الموسم الجاري.

وتقدم جمال الغندور ومعه لجنته التى تضم ياسر عبد الرؤوف وتامر درى وفهيم عمر وجميع أعضاء اللجنة باستقالة جماعية من إدارة لجنة الحكام، خاصة أن الغندور هو من رشحهم فور توليه مهمة لجنة الحكام وتم الموافقة علي الاستقالة من قبل اللجنة الخماسية.

وتقرر تأجيل تشكيل لجنة جديدة للحكام لحين تحديد موقف عودة بطولة الدورى بعد توقفها بسبب كورونا وتم الاستقرار علي ادارة اعمال اللجنة من قبل وجيه احمد ومعه عزب حجاج.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة