خالد صلاح

مساعد أليكسا يعاون المستخدمين فى قلقهم حول الإصابة بكورونا.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 30 مارس 2020 04:00 ص
مساعد أليكسا يعاون المستخدمين فى قلقهم حول الإصابة بكورونا.. اعرف التفاصيل مساعد اليكسا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن للمساعد الصوتي "أليكسا" الآن الاستجابة لأسئلة المستخدمين الذين يشعرون بالقلق من أنهم قد يكونوا مصابون بفيروس كورونا، فيمكن للمستخدمين الآن الاستعلام من أي جهاز مزود بـ ألكيسا بعبارات مثل "أليكسا، ماذا أفعل إذا كنت أعتقد أنني مصاب بفيروس كورونا؟" وسيبدأ المساعد في سؤالهم عن أعراضهم.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيزود المساعد المستخدمين بعد ذلك بالمعلومات التي يتم الحصول عليها من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في محاولة لتقديم المشورة السليمة حول ما يجب القيام به.

كما يمكن للمستخدمين أيضًا أن يطلبوا من أليكسا "الغناء معًا" أثناء غسل أيديهم لمساعدتهم على تحديد وقت المهمة لمدة 20 ثانية، الفترة الزمنية الموصى بها للغسل الصحى المناسب للحماية من الفيروس.

وتتوفر هذه الميزة حاليًا في أستراليا والبرازيل وكندا وفرنسا والهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وتعكس ميزة مماثلة طرحتها جوجل على مساعديها المحليين.

كما تشبه هذه الميزة إحدى الميزات التي طرحتها شركة أبل هذا الأسبوع، والتي حدثت مساعد الصوت الخاص بها Siri، للمساعدة في تزويد المستخدمين بتوجيهات حول فيروس كورونا.

وأصبح Siri الآن قادرًا على الاستجابة للمستخدمين الذين يسألون المساعد عما إذا كان لديهم فيروس COVID-19.

وتكون الاستفسارات مثل "يا Siri ، هل لدي فيروس كورونا؟"، وبه استبيانًا يسأل المستخدمين عما إذا كان لديهم حمى أو سعال وسيوصي أولئك الذين يعانون من أعراض قاتلة محتملة للاتصال برقم 911.

وإذا بدت الأعراض أكثر اعتدالًا، فسيوجه Siri المستخدمين إلى البقاء في المنزل، وتجنب الاتصال بالآخرين بدلاً من ذلك.

كما يعمل على إعادة توجيه بعض المستخدمين إلى App Store، حيث يمكنهم تنزيل التطبيقات التي تتيح لهم استشارة الطبيب رقميًا.

وقالت أبل، إن جميع إجاباتها يتم سحبها من خدمة الصحة العامة الأمريكية، وهي قسم تابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية، بالإضافة إلى مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة