خالد صلاح

مش عارفين نذاكر أونلاين.. مغردون يسخرون: على أساس إنك بتذاكر أيام الحضور

الإثنين، 30 مارس 2020 11:00 ص
مش عارفين نذاكر أونلاين.. مغردون يسخرون: على أساس إنك بتذاكر أيام الحضور التعليم عن بعد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إحنا مش عارفين نذاكر أونلاين" هاشتاج برز بين الأكثر تداولًا على تريند مصر بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، والذى شارك خلاله الطلاب بتعليقات ساخرة لعدم قدرتهم على متابعة دروسهم على الإنترنت، فيما سخر آخرون بأن الحال لم يتغير كثيرًا كونهم لم يذاكروا دروسهم أيضًا أثناء الحضور فى المدرسة، وأنه لن يكون هناك فارق مع التعليم عن بعد.

1
 
وتبادل الطلاب نشر الصور والتعليقات الساخرة حول عدم قدرتهم المذاكرة أونلاين، حيث نشرت بسمة صورة تجمع الفنانين حسن حسنى ورامز جلال وكريم عبد العزيز، فى فيلم "الباشا تلميذ"، وكتبت فى تعليقها: "احنا مكناش بنذاكر واحنا عارفين إن الامتحان كمان كام يوم هنذاكر واحنا حاسين إن التيرم هيتلغى.. اعقلوا الكلمة"، وقالت زينب، فى تعليقها على صورة من فيلم عسكر فى المعسكر للفنان محمد هنيدى، "على فكرة الترم متلغاش واحنا بنسقط.. ورينى كده.. آه بنسقط".

وشارك عمرو محمود، على الهاشتاج، وقال "بيقول مش عارف يذاكر أونلاين على أساس إنه كان بيذاكر أيام الحضور"، وقال عبده أيمن "يجب أن تستمع إلى رأينا بجدية.. إلغاء التعلم عبر الإنترنت"، وذلك فى تعليقه على صورة ساخرة مكتوب عليها: "أقسم بالله افتح تربة وأنام فيها حى".

2
 

 

3
 
وقالت طالبة أخرى فى تعليقها على صورة للفنان محمد هنيدى من فيلم عندليب الدقى "إلغاء التعليم عبر الإنترنت"، فيما كتبت على الصورة "بدى ارقع بالصوت هالحين"، كذلك شارك أسامة، وكتب "نقوله يا وزير محدش فاهم حاجة من الأونلاين، يقولنا لا لإلغاء الترم التانى واستكمال التعليم عن بعد".

يشار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، كان قد نفى ما يتداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن إلغاء امتحانات الفصل الدراسى الثانى، ونقل طلاب فرق النقل (الأولى والثانية والثالثة) للفرقة الأعلى، مع ترحيل مواد الترم الثانى للعام الدراسى المقبل، مؤكدًا على قراراته الصادرة بتاريخ 21 مارس 2020 فى هذا الشأن.

4
 

 

5
 
وناشد المجلس الأعلى للجامعات مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق وتؤدى إلى إثارة البلبلة، وتفادياً للوقوع تحت طائلة المسائلة القانونية، مؤكداً أنه لن يتم التهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن، علما بأن جميع الأخبار والبيانات الخاصة بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والمجلس الأعلى للجامعات تنشر عبر الصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك.
 
6
 

 

7

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة