خالد صلاح

مطالب برلمانية بتطبيق أحكام قانون المرور على التوك توك للتقنين ووقف جرائمه

الإثنين، 30 مارس 2020 12:00 ص
مطالب برلمانية بتطبيق أحكام قانون المرور على التوك توك للتقنين ووقف جرائمه النائب ممدوح الحسينى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب ممدوح الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الحكومة باتخاذ إجراءات أكثر صرامة في التصدي لمخاطر انتشار مركبة التوك توك في كل المناطق على مستوى الجمهورية، وشدد على ضرورة تفعيل أحكام قانون المرور على التوك توك وسائقيه لتحجيم أضراره وحماية المواطنين.

وقال "الحسيني"، لـ"اليوم السابع"، إن قانون المرور يلزم بترخيص أي مركبة أو وسيلة نقل ومواصلات، ومسألة ترك التوك توك يسير في كل الطرق والشوارع والمدن والقري دون ضوابط أمر لا يمكن السكوت عليه أو استمراره.

ولفت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلي أنه لابد من تسهيل إجراءات استصدار التراخيص لمركبات التوك توك، ووضع شروط لابد من توافرها في سائقيه من حيث السن بألا يكون طفل، ومن حيث عدم الحكم عليه في أي قضايا جنائية أو جنح مخلة بالشرف والأمانة إلا إذا كان قد رد إليه اعتباره، وبعض الشروط الأخري، ليتم تقنين وضع هذه المركبة، والتصدي لجرائمها، موضحا أن التوك توك أصبح أداة لجرائم القتل والسرقة والخطف وغيرها.

وشدد النائب ممدوح الحسيني، علي ضرورة تحديد خط سير التوك توك، ليكون في القرى وبين القرى وبعضها وبين القري والمدن، وعدم السماح بسيره داخل المدن وعلي الطرق العامة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة