خالد صلاح

وزير الشباب والرياضة: أول أبريل عودة الرياضيين المصريين الموجودين فى أمريكا

الإثنين، 30 مارس 2020 12:30 ص
وزير الشباب والرياضة: أول أبريل عودة الرياضيين المصريين الموجودين فى أمريكا اشرف صبحى-ارشيقية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن هناك عدد من الرياضيين المتواجدين فى عدد من الدول الأوربية وخاصة الولايات المتحدة الامريكية وتم التنسيق مع الوزارات المختصة بشأن عودة هؤلاء الرياضيين وتم التنسيق لعودتهم إلى أرض الوطن عن طريق رحلات الطيران التى ستتجة إلى الولايات المتحدة فى بداية الشهر المقبل.


وتابع صبحى خلال مداخلة هاتفية فى برنامج من مصر المذاع على قناة صدى البلد كان لدينا استعداد تام لتوقع جميع السناريوهات الخاصة باولمبياد طوكيو 2021 كما تم التنسيق لتأهيل اللاعبين المصريين للاولمبياد.مشيرا الى ان الرياضة امر هام للمواطنين فى تلك الفترة لانها تقوم بتقوية جهاز المناعة.

وواصل صبحى قائلا قمنا فى الفترة الأخيرة بدعم عدد من الاتحادات الرياضية بالإضافة إلى عدد من الأندية الرياضية للخروج بأسرع وقت من الأزمة الحالية التى يمر بها العالم.

من جانب آخرنشرت وزارة الشباب والرياضة، بعض القرارات بالجريدة الرسمية، فى ضوء خطة الدولة للحماية من فيروس كورونا، وجاء فى القرارات أنه يجوز لمجالس إدارات مراكز الشباب عقد اجتماعاتهم عن طريق الفيديو كونفرانس ، وذلك بعد الإطلاع على قانون تنظيم الهيئات الشبابية الصادر بالقانون رقم 218 لسنة 2017 .

كما أنه يجوز تعطيل كافة العقوبات والجزاءات المنصوص عليها باللوائح المعمول بها جراء عدم عقد اجتماعات مجالس الادارات بمراكز الشباب او تخلف اى عضو من اعضاء مجلس الادارة عن حضورها .

ومن المقرر أن ينشر هذا القرار فى الوقائع المصرية ويعمل به من تاريخ صدوره وعلى الجهات المختصة تنفيذه .

تأتى هذه القرارات فى إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من اى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد  

كان وزير الشباب والرياضة كلف بسرعة إعداد  دراسة متكاملة مالياً وفنياً لعدد مراكز الشباب الجديدة التي تحتاجها المحافظات لتحقيق الإتاحة الكاملة للخدمات الشبابية والرياضية، على أن يكون مقترح شكل مراكز الشباب الجديدة وفق نمط صغير المساحة وأخر كبير المساحة، وفي اطار التوزيع الديموغرافي للسكان والزيادة السكانية حتي عام 2030 .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة