أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. دول تسابق الزمن فى بناء مختبرات ومستشفيات ميدانية لمواجهة كورونا

الإثنين، 30 مارس 2020 06:00 ص
فيديو.. دول تسابق الزمن فى بناء مختبرات ومستشفيات ميدانية لمواجهة كورونا كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورونيوز فيديو لدول تسابق الزمن فى بناء مختبرات ومستشفيات ميدانية لمواجهة كورونا، ومع تخطى عدد الإصابات المؤكدة والمعلن عنها حول العالم عتبة الـ600 ألف وتجاوز عدد الوفيات 32 ألفا.

ومن ضمن هذه الجهود يأتى بناء مراكز اختبار ومستشفيات ومراكز عزل لاستقبال المرضى، في إطار محاولات توسيع القدرة الاستيعابية للنظم الصحية حول العالم، وفي الولايات المتحدة قام طيارو الحرس الوطني في كونيكتيكت بتأسيس نظامين من الملاجئ الصغيرة في ألاسكا. وقاموا ببناء الملاجئ مع وحدات تحكم بيئية، ولوحات توزيع وتوليد الطاقة.

أما في إيطاليا يستمر الجيش الإيطالى بالعمل على بناء مستشفى ألبيني الميداني، وتسارعت وتيرة العمل في المشروع، لدرجة قد يدخل الخدمة يوم الأربعاء المقبل، بفضل الحرفيين والمتطوعين ومجموعات مشجعي نادي أتالانتا لكرة القدم الذين سارعوا لتقديم المساعدة، وسيكون هناك 14 غرفة وما مجموعه 142 سريراً (102 منها مجهزة للعلاج أو للعناية المركزة).

في رومانيا أعيد فتح غرفة الطوارئ في مستشفى المقاطعة في سوسيفا (شمال رومانيا) بعد تطهيره وتعقيمه، ووكان قد أغلق المستشفى قبل يومين بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة فيه بشكل كبير وتحوله لبؤرة مرض ساخنة في البلاد ، وفي مدريد، التي تعد من أكثر المدن تأثراً بالوباء حول العالم، تم البدء بإعداد مشارح جديدة، وباشرت العاصمة الإسبانية الاستعدادات لفتح مشرحة مؤقتة ثانية لإفساح المجال لجثامين مئات ضحايا الوباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة