خالد صلاح

الأوقاف تجهز كتابا جديدا بعنوان "فقه النوازل" للتعامل مع الأزمات مثل كورونا

الثلاثاء، 31 مارس 2020 09:35 م
الأوقاف تجهز كتابا جديدا بعنوان "فقه النوازل" للتعامل مع الأزمات مثل كورونا مختار جمعة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن الوزارة تجهز كتابا جديدا بعنوان "فقه النوازل" ويعمل عليه عدد من الباحثين فى الوزارة للتعامل مع الأزمات مثل كورونا، لافتاً إلى ان كافة المؤسسات الدينية وعلى رأسها الأزهر والافتاء أقروا أن مخالفة قرارت الدولة يعد معصية، لافتاً إلى أن الهدف منها حماية المواطنين من الشر.

وأوضح جمعة خلال مداخلته ببرنامج 90 دقيقة بقناة المحور، أنه أنهى عمل مدير عام بالأوقاف لأنه فى ظل الأزمة طالب المصلين بالتحايل على قرار الغلق وأن يدخلوا المسجد من الباب الخلفى وليس الأمامى.

وقال جمعة، إن الرافض لقرار الأوقاف بغلق الزوايا والمساجد والمصليات يهدد بالضرر لكل الناس، وسيطبق عليه القانون بشدة وبحسم خاصة فى ظل الأزمة.

وكشف وزير الأوقاف أنه كتب مقالا لما بعد كورونا يوضح فيه أن الدول التى ستتخطى الأزمة سيكون لها مستقبل بين الدول، لكن الدولة التى ستسقط فى فخ تفشي كورونا سينهار اقتصادها وتاريخها ولن يكون لها وجود.

 

وقدم وزير الأوقاف الشكر للأطقم الطبية والعاملين فى الصفوف الأول لمواجهة المرض، خاصة أن المرضى يعانون بشدة من ألم الرئة والتنفس لأنه يريد أن يلقى الله راضياً.

 

وطالب الوزير عدم الاستهتار واتخاذ الأمور على قدم من الضرورة، لأن على من يتسبب فى قتل غيرة بنقل العدوى له لابد من محاكمته بتهمة القتل الخطأ. 

 

وأفاد وزير الأوقاف أنهم لم يمنعوا الصلاة لكنهم يمنعون التجمعات فقط لوقاية الناس، مطالباً المصريين بالصلاة فى المنزل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة