خالد صلاح

الجيش الليبى يعلن مقتل عدد من الضباط والخبراء الأتراك فى مصراتة

الثلاثاء، 31 مارس 2020 09:17 م
الجيش الليبى يعلن مقتل عدد من الضباط والخبراء الأتراك فى مصراتة متحدث الجيش الليبي
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الوطني الليبى، مقتل عدد من الضباط والخبراء الأتراك، بعد استهداف منصات الرادارات والصواريخ التركية ومخازن الذخيرة فى مصراتة، جاء ذلك بحسب سكاى نيوز.

 

فى غضون ذلك، أعلن المركز الإعلامى لغرفة عمليات الكرامة التابع للجيش الليبى، الثلاثاء، إسقاط طائرتين مسيرتين تركية فى ضواحى العاصمة الليبية طرابلس.

 

وقال المركز الإعلامى لغرفة عمليات الكرامة فى بيان له، إن الدفاعات الجوية التابعة للجيش الوطنى تمكنت من إسقاط طائرة تركية مسيرة فى محور عين زارة وآخرى فى قصر بن غشير.

 

كانت شعبة الاعلام الحربى التابعة للجيش الليبى قد أعلنت مساء أمس الاثنين، إسقاط طائرة تركية مسيرة أقلعت من قاعدة معيتيقة الجوية فى العاصمة طرابلس.

كانت مصادر عسكرية ليبية قد أعلنت إسقاط طائرة مسيرة من نوع "بيرقدار"، بعدما حاولت الإغارة على مواقع بمنطقة الكسارات غرب العاصمة، وقال أبوبكر أدويهش المسؤول الإعلامى لقوة الاحتياط فى الجيش الوطنى الليبى: ، وفقا لقناة "سكاي نيوز" الفضائية اليوم الثلاثاء، :"تمكنت وحداتنا من إسقاط طائرة مسيرة من نوع بيرقدار حاولت الإغارة على مواقعنا بمنطقة الكسارات بورشفانة"، غرب طرابلس.

 

وأوضح أدويهش أن وحدات الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط الطائرة باستخدام مدفع م ط 14.5، وذلك قبل أن تحقق الأهداف التي أقلعت من أجل تنفيذها.


وكان الجيش الوطني الليبي أعلن قبل ساعات، إسقاط طائرة مسيرة تركية عقب استهدافها من قبل منصات الدفاع الجوي، لترتفع الحصيلة إلى طائرتين خلال 12 ساعة.

 

وقال الجيش، في بيان، إن المسيرة التركية أقلعت من قاعدة معيتيقة العسكرية، وتم إسقاطها جنوب العاصمة طرابلس.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة