خالد صلاح

الصحة تكشف خريطة إصابات كورونا بالمحافظات.. الوزارة: القاهرة الأعلى بــ119 إصابة يليها الإسكندرية 82 حالة ثم البحر الأحمر 72.. وتؤكد: انعدام الإصابات في الوادي الجديد وشمال سيناء.. ونسب التعافي تقترب من 23%

الثلاثاء، 31 مارس 2020 01:34 م
الصحة تكشف خريطة إصابات كورونا بالمحافظات.. الوزارة: القاهرة الأعلى بــ119 إصابة يليها الإسكندرية 82 حالة ثم البحر الأحمر 72.. وتؤكد: انعدام الإصابات في الوادي الجديد وشمال سيناء.. ونسب التعافي تقترب من 23% الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في محافظات القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر في حين انعدمت الإصابات تماما في محافظتي الوادي الجديد وشمال سيناء حتى الآن.

وقالت وزارة الصحة والسكان أن محافظة القاهرة سجلت 119 إصابة والإسكندرية 82 حالة والبحر الأحمر 59 حالة حتى الآن كان سجلت محافظة بورسعيد التي يطبق فيها منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة 18 إصابة بينما كانت محافظة دمياط بها إصابات بلغت 72 حالة.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن الأجانب المحتجزين في العزل عددهم 63 حالة أغلبهم من جنسيات إيطالية وفرنسية وألمانية وبهم حالة لشخص هندي وأخر مغربي مشيرة إلى أن نسبة الوفيات في مصر بلغت 6.3 %  بينما كان عدد المتعافين من الفيروس 22.9 %

 وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه تم شفاء أول حالة لطفل من محافظة الأقصر كان قد تم تشخيصه مصابا بكورونا مشيرة إلى أن الوزارة تقوم حاليا بعمل دراسات حول الوفيات والأسباب التي أدت للوفاة وتأثر الحالات بالفيروس.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 196 حالة.

وكشف بيان لوزارة الصحة خروج 18 حالة بينهم أجنبيان و16 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150 حالة حتى اليوم، من أصل الـ196 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة حالة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عامًا من محافظة القاهرة، موضحًا أنها توفت فور وصولها المستشفى.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية وذكر إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 656 حالة من ضمنهم 150 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و41 حالة وفاة.

وأكد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شوقي

ما تحدثوا الاخبار.. بقالها سنة قديمة 😡

حدثوا الاحصائيات

عدد الردود 0

بواسطة:

نارمر

عايزين نعرف اعداد مصابي كل محافظة عشان ناخد بالنا بس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة