خالد صلاح

بحث يحذر من وفاة 11 مليون طفل بالسرطان فى العالم بحلول 2050 بسبب تراجع التبرعات والاستثمارات

الثلاثاء، 31 مارس 2020 10:00 م
بحث يحذر من وفاة 11 مليون طفل بالسرطان فى العالم بحلول 2050 بسبب تراجع التبرعات والاستثمارات سرطان الاطفال
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بحث حديث نشر اليوم عبر المجلة الطبية الشهيرة ‘The Lancet Oncology”، أنه من المتوقع وفاة 11 مليون طفل بسبب السرطان بين الآن و2050 بسبب انخفاض التبرعات والاستثمارات ورعاية المرضى.

برنت سكرين من الخبر
برنت سكرين من الخبر

 

وأوضح الباحثون أنه بدون رعاية سرطان الأطفال ، تكشف التقديرات الجديدة أن أكثر من 11 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 14 عامًا وأصغر من المتوقع أن يموتوا بسبب السرطان خلال الثلاثين عامًا القادمة في جميع أنحاء العالم، وستكون الغالبية العظمى من هؤلاء - أكثر من 9 ملايين حالة وفاة (84٪) - في البلدان منخفضة الدخل ومتوسطة الدخل.

والتقرير التاريخي ، الذي ألفه 44 من كبار أطباء الأورام وأطباء الأطفال وخبراء الصحة العالمية والاقتصاديين ، يجمع بين الأدلة الموجودة والتحليلات الاقتصادية لإثبات ذلك - من خلال الاستثمار في توسيع التغطية العالمية للتدخلات التي يمكن تحقيقها من حيث التكلفة وتعزيز النظم الصحية.

وقال البروفيسور رفعت أتون من جامعة هارفارد تي مدرسة تشان للصحة العامة ، الولايات المتحدة الأمريكية ، الرئيس المشارك للجنة: " لفترة طويلة ، كان هناك اعتقاد خاطئ على نطاق واسع بأن رعاية الأطفال المصابين بالسرطان في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل مكلفة وغير قابلة للتحقيق وغير مناسبة بسبب الأولويات الصحية المتنافسة، ولا يوجد شيء أبعد عن الحقيقة".

ويتابع: "يقدم هذا التقرير أدلة دامغة على أن تحسين النتائج للأطفال المصابين بالسرطان أمر ممكن من حيث التكلفة لجميع البلدان الغنية والفقيرة على حد سواء".

وتوسيع نطاق الوصول إلى التشخيص والعلاج والرعاية الداعمة القابلة للتحقيق ، إلى جانب تعزيز النظم الصحية على نطاق أوسع ، يمكن أن يمنع أكثر من 6 ملايين حالة وفاة بين الأطفال ويجلب ما يقرب من 2 تريليون دولار أمريكي من الفوائد الاقتصادية على مدى الثلاثين عامًا القادمة

وأضاف :"قد حان الوقت لاتخاذ دفعة عالمية لتوسيع تغطية رعاية الأطفال المصابين بالسرطان. "

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة