خالد صلاح

جلسة افتراضية لمجلس الوزراء السعودى لبحث تداعيات فيروس كورونا

الثلاثاء، 31 مارس 2020 08:53 م
جلسة افتراضية لمجلس الوزراء السعودى لبحث تداعيات فيروس كورونا مجلس الوزراء السعودي
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض مجلس الوزراء السعودي عبر الشبكة الافتراضية التوجيهات الصادرة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وما اتخذته أجهزة الدولة بمختلف قطاعاتها من قرارات وإجراءات احترازية لتنفيذها، وما بذل من جهود فعالة.

وأكد المجلس قدرة المملكة على التعامل مع الوباء وتداعياته والحد من آثاره على المجتمع والاقتصاد الوطني، بما تبذله من إمكانات بشرية ومالية وصحية. 

 

وثمن المجلس ما اتخذته الدولة في شأن توفير الموارد المالية الإضافية والدعم اللازم بما يضمن استمرارية العمل في القطاع الحكومي، لتقديم جميع الخدمات للمواطنين والمقيمين، جاء ذلك عبر حساب "واس" بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وفى غضون ذلك دعا وزير الحج السعودى الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن دول العالم الإسلامي للتريث قبل القيام بأي خطط للحج حتى تتضح الرؤية بشأن كورونا.

وقال الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن: المملكة على استعداد لخدمة الحجاج في كل الأحوال لكن الأولوية هي للحفاظ على سلامتهم ، لكن الظروف الاتية تجعلنا ننصح القادمين من جميع أنحاء العالم التريث فى عمل عقود الحج حتى تتبين الرؤية

وأشاد الوزير بقرار خادم الحرمين الشريفين بضرورة علاج المواطينن والمقيمين والوافدين إلى البلا حال ثبوت اصابتهم بفيروس كورونا.

قال وزير الحج والعمرة السعودى خلال لقاءه مع قناة الإخبارية السعودية ، أن المملكة تقوم بجهود كبيرة لمكافحة فيروس كورونا بالبلاد مؤكدا أنه خلال 8 أيام تم إخراج 68 ألف معتمر، وكان هناك نصف مليون معتمر بالبلاد شاركت الشركات الخاصة في إخراجهم من البلاد.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة