خالد صلاح

حجز صاحب شركة مستلزمات طبية مجهولة المصدر فى حلوان

الثلاثاء، 31 مارس 2020 12:38 م
حجز صاحب شركة مستلزمات طبية مجهولة المصدر فى حلوان مستلزمات طبية ـ صورة ارشيفية
كتب ــ كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة حلوان، بحجز  صاحب شركة مستلزمات طبية مجهولة المصدر وضبط بحوزته 3 أطنان للمحاكمة على ذمة التحريات. وضبط رجال المباحث، صاحب شركة لتعبئة المستلزمات الطبية والمنظفات، بدائرة قسم شرطة حلوان، لإدارته الشركة وحيازته كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمنظفات مجهولة المصدر بقصد إعادة تعبئتها مستخدماً علامة تجارية غير مسجلة وطرحها بالأسواق بأسعار مرتفعة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وعثر بداخل الشركة على (3 طن مواد خام وسولفات- 980 لتر مطهر يد- 90 كيلو جرام صودا- 250 لتر كحول- 80 لتر خام منظف يد "مادة خامة" - 340 كيلو جرام كلورخام- 120 كيلو جرام خام روائح عطرية "مادة خام" - 56 كيلو جرام يوريك أسيد- 580 عبوة مطهر أجهزة وأدوات طبية)، وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها..

 

وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

 

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت أو شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة".  ".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة