خالد صلاح

وداعا لتلوث البيئة

عيد الحوت: تطوير "إيطالى" لمصنع كيما القديم بتكلفة ربع مليار دولار

الثلاثاء، 31 مارس 2020 10:41 ص
عيد الحوت: تطوير "إيطالى" لمصنع كيما القديم بتكلفة ربع مليار دولار عيد الحوت
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس عيد الحوت، رئيس مجلس إدارة شركة "الصناعات الكيماوية المصرية بأسوان" كيما، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أنه تم الاتفاق مع شركة تكنومنت الايطالية لتطوير وتحديث المصنع القديم بشركة كيما .
 
وأنشأت شركة تكنومنت الايطالية، مصنع كيما 2 الجديد بتكلفة 11.6 مليار جنيه لإنتاج 1200 طن أمونيا و 1570 طن يوريا يوميا، قابلة للزيادة الفترة المقبلة، وتم تسليمه رسميا ويعمل ب100% من طاقته.
 
أضاف عيد الحوت لـ"اليوم السابع" إنه تم الاتفاق مع الشركة على القيام بتنفيذ المشروع الجديد الذى تتراوح تكلفته من 240 مليون دولار إلى 250 مليون دولار، موضحا أن المشروع يشمل تركيب وحدة حامض نيتريك جديدة، وتركيب وحدة انتاج سماد نترات جديدة موافقة للبيئة، مما يساهم في القضاء تماما على أي ملوثات أو خروج انبعاثات ملوثة للبيئة .
 
وأشار الحوت، أن المصنع بعد تطويره سينتج 600 حامض يوميا و800 طن سماد مترات محببة يوميا مما يمثل اضافة قوية للشركة لزيادة الإيرادات والأرباح، لافتا أن مدة تنفيذ المشروع تستغرق 24 شهرًا من لحظة التنفيذ .
 
وحول موعد توقيع العقد، أشار رئيس شركة كيما، أنه يتم مراجعته حاليا قبل توقيعه من قبل الجهات المسؤلة فى الحكومة، ولحين وصول الوفد الإيطالي، مشيدا بالدعم الكبير من وزارة قطاع الاعمال العام ومن الشركة القابضة الكيماوية لتطوير وتحديث شركة كيما، وهى إحدى الشركات التابعة لها والمدرجة فى البورصة المصرية .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة