خالد صلاح

فيديو: جيانا فاروق: أنا عاملة حجر صحى على نفسى "ارجوكم اقعدوا فى البيوت"

الثلاثاء، 31 مارس 2020 10:58 ص
فيديو: جيانا فاروق: أنا عاملة حجر صحى على نفسى "ارجوكم اقعدوا فى البيوت" جيانا فاروق
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

وجهت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه رسالة إلى المصريين بالتكاتف فى هذه المرحلة للمرور من الأزمة التى يمر بها كل العالم ، وهى فيروس كورونا .

وطلبت بطلة العالم من المصريين من خلال اليوم السابع أن  يبقوا فى المنازل ، قائلة : " انا بكلمكم من جوة البيت " وعاملة حجر صحى على نفسى حفاظا على صحتى وسلامتى .

وأكدت اللاعبة أنها تستغل فترة توقف النشاط وحظر التجوال فى البقاء بالمنزل مع عائلتها ، خاصة وأن الفترة السابقة لم تك تجلس معهم بقدر كاف بسبب البطولات و التدريبات ، والتأهيل الى الاولمبياد .

وأشارت جيانا فاروق أنها تستغل الوقت ايضا فى خوض بعض التدريبات بالمنزل على قدر استطاعتها ، للحفاظ على لياقاتها و لتكون جاهزة فى اى وقت للاستئناف النشاط ، و عودة الرياضة و الحياة مرة اخرى ، وكذلك فى مراجعة ما درسته فى الجامعة حتى لاتنسى مجال عملها الذى درسته ، بالاضافة الى القراءة لتزيد ثقافتها .واختتمت حديثها قائلة :" نصيحة التزموا البيوت عشان نعدى كلنا ازمة كورونا

تأهلت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه إلى أولمبياد طوكيو 2020 رسميا، وذلك بعد إعلان الاتحاد الدولى قائمة المتأهلين إلى البطولة فى كل وزن.

ونشر الاتحاد الدولى للعبة قائمة المتأهلين إلى الدورة الأولمبية عبر موقعه الرسمى ومن بينهم جيانا محمد فاروق لطفى لاعبة المنتخب، وبذلك أصبحت جيانا أول مصرية وعربية وأفريقية تنجح فى التأهل إلى للأولمبياد، خاصة أن هذه النسخة هى الأولى التى تشارك فيها رياضة الكاراتيه.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر عدداً من القرارات المهمة بخصوص مواجهة انتشار فيروس كورونا، وجاءت القرارات مع تعليق العمل بمكاتب المرور والشهر العقارى لمدة أسبوعين باستثناء مكاتب الصحة، مد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، مع الاستمرار بتخفيض حجم العاملين، إيقاف كافة وسائل النقل الجماعى العام والخاص لمدة أسبوعين، غلق كافة المحال التجارية والحرفية من الساعة الخامسة مساء حتى السادسة صباحًا أمام الجمهور والغلق الكامل يومى الجمعة والسبت.

وأصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانا رسميا أعلنت فيه تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "أولمبياد طوكيو 2020" بعدما عقد رئيس اللجنة توماس باخ اجتماعا مع رئيس الوزراء اليابانى أبى شينزو عبر الفيديو لمناقشة تداعيات فيروس كورونا على البطولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة