خالد صلاح

كورونا يتلاعب بمشاعر الزملكاوية.. وزارة الصحة التونسية توصى بإقامة مباراة الزمالك والترجى بدون جماهير.. وزير الرياضة والاتحاد يؤكدان حضور التوانسة.. وطرح التذاكر على الإنترنت اليوم.. والبعثة تتجاهل الأحداث

الأربعاء، 04 مارس 2020 05:00 م
كورونا يتلاعب بمشاعر الزملكاوية.. وزارة الصحة التونسية توصى بإقامة مباراة الزمالك والترجى بدون جماهير.. وزير الرياضة والاتحاد يؤكدان حضور التوانسة.. وطرح التذاكر على الإنترنت اليوم.. والبعثة تتجاهل الأحداث جماهير الزمالك
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الترقب عاشتها جماهير الزمالك فى الساعات الماضية، بعدما أوصت وزارة الصحة التونسية بإقامة مباراة الفريق أمام الترجى على استاد رادس بدون جماهير، والمحدد لها يوم الجمعة المقبل فى إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، خوفا من تفشي فيروس كورونا، حيث تمنى نفسها بعدم حضور جماهير الدم والذهب لضمان خروج فريقها بنتيجة إيجابية ومواصلة مشواره للتتويج باللقب الغائب منذ 2002 عندما حقق الفريق لقبه الخامس.

 

تضارب بين الوزارات التونسية واتحاد الكرة يحسم الجدل

وعلى الرغم من طلب وزارة الصحة التونسية عدم حضور الجماهير خوفًا من تفشى فيروس كورونا، إلا أن نادى الترجى ووزارة الرياضية التونسية واتحاد الكرة أيضًا أعلنوا أن المباراة ستقام بحضور جماهيرى، حيث حصل الترجى على موافقة الجهات الأمنية بخوض مواجهة الزمالك بحضور جماهيرى يصل لـ 60 ألف متفرج، أى السعة الكاملة لمدرجات ملعب "رادس".

ويدخل الترجى مباراة الجمعة بحثًا عن الفوز بهدفين دون رد لضمان العبور إلى نصف النهائى لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب المتوج به فى آخر موسمين بعدما خسر فى القاهرة الجمعة الماضى بنتيجة 3-1، ويعول على جماهيره لتحقيق تلك المهمة بعدما سبق وخسر فى فبراير أيضًا بنفس النتيجة أمام الزمالك فى كأس السوبر الأفريقى بقطر.

من جانبه أكد أحمد قعلول وزير الشباب والرياضة التونسى أن مباراة الترجى والزمالك ستقام بحضور جماهير، ولا يوجد أى قرار رسمى يفيد بإقامة اللقاء بدون جمهور بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال أحمد قعلول، في تصريحات لصحيفة "الصباح" التونسية، لم يصدر قرارًا رسميًا من وزارة الصحة أو وزارة الرياضة بخصوص حرمان الجماهير من حضور المباريات، وأوضح قائلا "الوضع الصحى تحت السيطرة"، ووجه وزير الرياضة التونسى رسالة إلى الجماهير، مؤكدًا بأن المباريات التى ستقام حتى نهاية الأسبوع بشكل عادى إلا إذا شهد الأمر تطورات.

وحسم الاتحاد التونسى لكرة القدم، الجدل بعدما أعلن عبر موقعه الرسمى أن المباراة ستقام بحضور جماهيرى وذكر بيان الاتحاد التونسى: "تبعًا لما وقع تداوله حول إمكانية برمجة مقابلات نهاية هذا الأسبوع ومن ضمنها التى تندرج فى إطار رابطة الأبطال الأفريقية دون حضور الجمهور، يؤكد الاتحاد التونسى لكرة القدم ما يلى: لم ترد على الجامعة مراسلة أو إعلام رسمى فى هذا الإطار وبالتالى فإن كل التصريحات لا تلزم إلا أصحابها ما لم يرد موقفًا رسميًا من مؤسسات الدولة المعنية".

وأضاف البيان "فى اتصال أجراه السيد رئيس الاتحاد مع السيد أحمد قعلول وزير الشباب والرياضة، تأكد لدينا عدم صدور أى موقف رسمى يمنع حضور الجمهور للمقابلات وأن التنسيق جارى بين السيد وزير الشباب والرياضة والسيد وزير الصحة، وأن مقابلات نهاية هذا الأسبوع بما فى ذلك المقابلات التى تندرج فى إطار الربع النهائى لرابطة الأبطال الأفريقية ستكون بحضور الجمهور".

 

الترجى يتمسك بحضور جماهيره

من جانبه أعلن رياض بالنور المشرف العام على فريق الكرة بنادى الترجى التونسى، رفض ناديه لتوصية وزارة الصحة التونسية بإقامة مباراة الفريق ضد الزمالك بدون جماهير، وقال رياض بالنور فى تصريحات نقلها موقع "فوت 24" التونسى: "نصيحة وزارة الصحة غير مقبولة بالنسبة لنا على الإطلاق وغير مفهومة، كل الدول تلعب المباريات بحضور الجماهير ولا يوجد ما يمنع جمهور الترجى من دعم فريقه أمام نادى الزمالك فى هذه المباراة المهمة لنا لمواصلة المشوار الأفريقى".

وأضاف "الترجى عندما يتحوّل إلى الملاعب الأفريقية الأخرى يجدها مليئة بالجماهير ونريد خوض مباراة الجمعة أمام جماهيرنا أيضا لتكون لنا حظوظ وافرة للترشّح".

وأعلن نادى الترجى التونسى أن عملية بيع تذاكر مباراة الفريق ضد الزمالك تبدأ اليوم عبر موقع تذكرتى الإلكترونى ثم تستمر غدا الخميس من السابعة صباحا حتى الخامسة مساء بشبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه، وفي حالة توفر التذاكر فإن عملية البيع تتواصل يوم الجمعة بداية من الساعة التاسعة صباحا.

ونشر النادى بيانا عبر حسابه على فيس بوك قال فيه أن أسعار التذاكر ستكون فى مدرج الفيراج بـ15 دينارا (82 جنيها مصريا) وفي مدرجات البيلوز مقابل 25 دينارا (140 جنيها مصريا)، كما سيتم طرحها عبر موقع تذكرتي على الإنترنت بدءًا من الثالثة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

 

الزمالك يتجاهل الأحداث

في الوقت نفسه، تسيطر حالة من التركيز على لاعبي الزمالك، حيث خاض الفريق مرانه الأول صباح اليوم وسط الأمطار التى هطلت على العاصمة التونسية، بعدما وصلت البعثة مساء أمس الثلاثاء فى طائرة خاصة، وضمت قائمة الزمالك لمباراة الترجي كلاً من، محمود عبدالرحيم جنش – محمد عواد – محمد أبوجبل – محمد صبحي في حراسة المرمى، محمود علاء – محمود الونش – محمد عبد السلام – حازم امام – أحمد عيد – محمد عبدالشافي في خط الدفاع، طارق حامد – فرجاني ساسي – محمد حسن – أحمد سيد زيزو – يوسف إبراهيم أوباما – محمد اوناجم – أشرف بن شرقي – شيكابالا – مصطفى فتحي – إسلام جابر – محمد عنتر في خط الوسط، مصطفى محمد – كاسونجو فى خط الهجوم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة