أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. المليشيات المسلحة بليبيا تستعين بالعمال الأفارقة لتعويض خسائرها وللقتال معهم فى طرابلس.. والمستشار الإعلامى للنواب الليبى لـ"إكسترا نيوز":تركيا والمليشيات لا يلتزمان بأى قرارات أممية

الأربعاء، 04 مارس 2020 02:04 ص
فيديو.. المليشيات المسلحة بليبيا تستعين بالعمال الأفارقة لتعويض خسائرها وللقتال معهم فى طرابلس.. والمستشار الإعلامى للنواب الليبى لـ"إكسترا نيوز":تركيا والمليشيات لا يلتزمان بأى قرارات أممية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، فيديو يكشف فضيحة جديدة لحكومة الوفاق الليبية التي يتزعمها فايز السراج، حيث تورطت مليشيات حكومة الوفاق في تجنيد بعض العمال الأفارقة من أجل القتال مع المليشيات المسلحة في ليبيا ضد الجيش الوطنى الليبى، بعد الخسائر التي تلقتها تلك المليشيات على يد الجيش الليبى، حيث ألقى الجيش الليبى القبض على عدد من العمال الأفارقة الذين اعترفوا بتورط حكومة الوفاق في تجنيدهم للقتال معهم.

وتضمن الفيديو استجواب الجيش الليبى، لعدد من العمال الأفارقة، وكيف دخلوا إلى ليبيا، ومن سهل دخولهم، بجانب كواليس القبض عليهم، ودورهم داخل تلك المليشيات المسلحة.

فيما أكد فتحى المريمى المستشار الإعلامى لمجلس النواب الليبى، أن مجلس النواب الليبى عقد جلسته خلال الساعات الماضية لبحث تعليق مشاركته في مباحثات جنيف الخاصة بالأزمة الليبية، وقرر المجلس عدم مشاركته وتعليقه للمشاركة بسبب عدم اعتماد مجلس النواب على تلك المحادثات وتوجيهه مجموعة أسئلة واستفسارات لم يتم الرد عليها مما أدى إلى تعليق مجلس النواب للجلسة في جنيف خلال الفترة الراهنة.

وقال المستشار الإعلامى لمجلس النواب الليبى، خلال تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن مجلس النواب الليبى وجهه رسالة إلى الأمم المتحدة انتقد فيه الهجوم الذى شنه غسان سلامة المبعوث الأممى في ليبيا المستقيل مؤخرا، وطالب برد من الأمم المتحدة على تصريحات غسان سلامة.

ولفت المستشار الإعلامى لمجلس النواب الليبى، إلى أن الجيش الليبى ملتزم بكافة القرارات الأممية الخاصة بوقف إطلاق النار في ليبيا، موضحا أن الجيش الليبى لا يشن أي هجوم عسكرى إلا للرد على خروقات حكومة الوفاق الليبية التي تتلقى دعما عسكريا من جانب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وكذلك لإسقاط الطائرات المسيرة التركى التي تدخل الحدود الليبية لدعم المليشيات الإرهابية المسلحة.

وأوضح المستشار الإعلامى لمجلس النواب الليبى، أن المليشيات المسلحة في طرابلس تخترق الهدنة الأممية الخاصة بوقف إطلاق النار وتشن هجوما على الليبيين، كما أن تركيا لا تلتزم بأى قرارات خاصة بعدم إرسال أسلحة إلى الإرهابيين، ضاربة بعرض الحائط كل القرارات الأممية التي تطالب بحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.

من جانبها أكدت أميرة بهى الدين، الكاتبة الصحفية، أن معركة الجيش الوطنى الليبى ضد المليشيات الإرهابية في طرابلس ستنتهى بانتصار الجيش الليبى، موضحا أن عقيدة هذا الجيش كشف عنها المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطنى الليبى، الذى أكد أن الجيش الليبى لن يتوقف عن مواجهة المليشيات الإرهابية المسلحة، وسيقضى على الإرهاب في ليبيا، وأن معركته مستمرة حتى تطهير ليبيا من كل الإرهابيين.

وأضافت الكاتبة الصحفية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن تدخلات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان في ليبيا ستبوء بالفشل، وسيلقى أردوغان في مزبلة التاريخ، كما سينضم فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبى، إلى قائمة الخونة الذين خانوا الشعوب العربية من أجل الاحتلال الخارجي مثل والى عكة خلال الحملة الصليبية ضد القدس في عهد صلاح الدين الأيوبى.

وأشارت أميرة بهى الدين، إلى أن الجيش الوطنى الليبى يخوض معركة هامة لتحرير الأراضى الليبية وطرد أي تدخلات أجنبية، موضحة أن الجيش الليبى سيلقن مليشيات السراج درسا قاسيا في الوطنية والدفاع عن البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة