خالد صلاح

رئيس فنزويلا يحث النساء على إنجاب 6 أطفال رغم الأزمة الاقتصادية

الخميس، 05 مارس 2020 02:21 م
رئيس فنزويلا يحث النساء على إنجاب 6 أطفال رغم الأزمة الاقتصادية نيكولاس مادورو
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو النساء على إنجاب ستة أطفال "لصالح البلاد"، عند الظهور فى حدث متلفز يروج لخطة رعاية صحية نسائية وطنية ، أمر مادورو النساء بـ "الولادة والولادة".

وتواجه البلاد أزمة اقتصادية أدت إلى نقص حاد فى الغذاء والدواء بين عامى 2013 و 2018 ، كان 13٪ من الأطفال الفنزويليين يعانون من سوء التغذية ، حسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة أدى صراع مرير على السلطة بين الحكومة والمعارضة إلى تفاقم محاكمات البلاد.

يعتبر زعيم المعارضة خوان غويدو الزعيم الشرعى لفنزويلا من قبل أكثر من 50 دولة. لكن الرئيس مادورو ، الزعيم اليسارى فى البلاد الذى يتمتع بدعم الجيش الفنزويلى ، ظل فى السلطة، قال السيد مادورو لامرأة حضرت حدث الرعاية الصحية: "بارك الله فيك لأنك أعطت الحياة لست فتيات وأولاد صغار".

وقال: "يجب أن تنجب كل امرأة ستة أطفال من أجل مصلحة البلاد" ، مضيفًا أنه كان "أسبوع المرأة" ، فى إشارة إلى اليوم العالمى للمرأة فى 8 مارس.

ورد أنصار السيد جوايدو بغضب على تويتر.مانويلا بوليفار ، عضو فى الجمعية الوطنية التى تسيطر عليها المعارضة قال فى تغريدة: "المستشفيات لا تعمل ، واللقاحات شحيحة ، ولا يمكن للمرأة إرضاعها بسبب سوء التغذية أو شراء حليب الأطفال لأنه لا يمكن تحمله ، وتواجه البلاد هجرة قسرية بسبب الطوارئ الإنسانية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة