خالد صلاح

رئيس مجلس السيادة السودانى: حريصون على تعزيز العلاقات مع إيطاليا

الخميس، 05 مارس 2020 03:18 م
رئيس مجلس السيادة السودانى: حريصون على تعزيز العلاقات مع إيطاليا الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، متانة وأزلية العلاقات بين السودان وإيطاليا، مشددا على حرص السودان على تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في كافة المجالات؛ بما يحقق المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء البرهان اليوم الخميس، مع نائبة وزير الخارجية الإيطالي إيمانويلا ديل، التي أشادت بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس مجلس السيادة من أجل وحدة السودان وتجاوز العقبات الموروثة من الماضي وتحقيق مستقبل زاهر للسودان.

وقالت المسئولة الإيطالية - في تصريح عقب اللقاء - إن المباحثات تناولت القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية، إلى جانب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.. مضيفة أن إيطاليا بلد شقيق للسودان ولديها رغبة في بناء مشروعات تنموية، وتبادل مشروعات استثمارية تعود بالنفع على البلدين، موضحة أن بلادها تؤيد أكثر من أي وقت مضي رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأشارت إيمانويلا إلى أن علاقة إيطاليا بالسودان ثابتة، لأننا نتشارك في التحديات العالمية الراهنة وسنكون أكثر ترابطا واعتمادا لجعل المستقبل أفضل للبلدين.. وقالت إن السودان بلد مهم على المستوى الإقليمي والقاري، ولإيطاليا بوجه خاص.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة