خالد صلاح

صحف تونس تتحسر على عقوبات الترجى قبل مواجهة الزمالك.. حقائق أونلاين: بطل أفريقيا يدفع ثمن الخلافات مع أحمد أحمد.. الشاهد: عقوبات قاسية.. فوت 24: عقوبات بالجملة.. والكاف يرد: الاستئناف لن يفيد فى مباراة الغد

الخميس، 05 مارس 2020 12:05 م
صحف تونس تتحسر على عقوبات الترجى قبل مواجهة الزمالك.. حقائق أونلاين: بطل أفريقيا يدفع ثمن الخلافات مع أحمد أحمد.. الشاهد: عقوبات قاسية.. فوت 24: عقوبات بالجملة.. والكاف يرد: الاستئناف لن يفيد فى مباراة الغد الزمالك والترجي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نزلت عقوبات لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" كالصاعقة على وسائل الإعلام التونسية، بعدما تقرر إيقاف خليل شمام قائد الترجى 6 مباريات، وعبد الرؤوف بن غيث 4 مباريات، بجانب حرمان المدير الفنى معين الشعباني ومساعده مجدى التراوى من الجلوس على دكة البدلاء 4 مباريات، بالإضافة إلى عقوبة مالية تقدر بـ160 ألف دولار، على خلفية أحداث مباراة الفريق في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا التى انتهت بفوز الزمالك 3-1 على استاد القاهرة.

صحف تونس تصف العقوبات بالقاسية

وسلطت الصحافة التونسية الضوء على العقوبات وقال موقع "حقائق أونلاين"، الذى كشف عن عدم رضاه عن العقوبات، وقال، "الكاف يسلط عقوبات عنيفة ضد الترجى.. غرامة ضخمة وإيقافات بالجملة فى الحصيلة"، موضحاً أن الترجى دفع فاتورة الخلاف مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، مع الاعتراف بأن التجاوزات التى حدثت من الجهاز الفنى لفريق الترجى واللاعبين ضد الحكم المغربى رضوان جيد لم تكن مقبولة.

بينما سارت صحيفة "الصباح نيوز" على نفس النهج، بعدما وصفت عقوبات "الكاف" ضد فريق الترجي التونسي بالقاسية، فيما عنونت صحيفة "الشاهد"، "الكاف يسلط عقوبات ثقيلة على الترجي".

وقال موقع "فوت 24": "الكاف يسلط عقوبات بالجملة على الترجي" ونقل العقوبات على الجهاز الفني واللاعبين وأكد أن الغرامة المالية تصل إلى 440 ألف دينار تونسي.

أزمة في دفاع الترجي

وستكون الجبهة اليسرى للترجي أمام الزمالك هي الأكثر تأثرًا بتلك العقوبات، خاصة أن إلياس شتى الظهير الأيسر الأساسي تعرض للإصابة فى مباراة الذهاب ولن يكون حاضرًا فى قمة رادس، واعتمد الشعبانى على شمام كبديل في الجبهة اليسرى لكنه تعرض للإيقاف هو الآخر ولن يكون متواجدًا ضد الزمالك، ومن المقرر أن يتم الاعتماد على حسين الربيع بمركز الظهير الأيسر الأساسى فى مباراة الغد وبديله الشاب محمد أمين بن حميدة الذى استدعاه الشعبانى للقائمة أمس لإنهاء أزمة الجبهة اليسرى.

الاستئناف لن يفيد

في الوقت نفسه، كشف مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن عقوبات لاعبي الترجى التونسى سيتم تنفيذها قبل مباراته ضد الزمالك، المقرر إقامتها غداً، حتى فى حال تقدم النادى التونسى باستئناف لتخفيف العقوبات التى صدرت بحق النادى ولاعبيه وجهازه الفني.

وقال موقع "فوت 24" التونسي، إن مصدراً بلجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم أكد فى تصريحات إعلامية أن أى استئناف يتقدم به الترجى بعد العقوبات الصادرة من اللجنة ضده لن يتم النظر إليه قبل مباراة الزمالك، وفى حال قبول الاستئناف سيكون فى المباريات المقبلة، سواء استكمل البطولة الحالية أو فى نسخة الموسم الماضى حال إقصائه ضد بطل مصر.

الحكم المغربي رضوان جيد يتحدث

من ناحية أخرى، تحدث رضوان جيد فى مقطع فيديو لموقع "هبة بريس" المغربى وقال فيه، "لم يتم الاعتداء علي ولكنها كانت احتجاجات من إدارى ومدرب نادى الترجى، وهو ما ذكرته فى تقريرى الذى أرسلته إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقب المباراة مباشرة."

وعن سر الأزمات التى تشهدها مبارياته في دوري أبطال أفريقيا قال، "التطور الكبير الذى يحدث مؤخرًا، خاصة فى الإعلام والحديث المستمر عن الحكام هو ما يتسبب فى وجود اهتمام وتركيز مع الحكم، لكن أنا أحاول دائما أن أكون عند حسن ظن الفريقين لكن ليس دائما يخرج الجميع راضيًا، والمهم بالنسبة لى أن أخرج راضيًا عن نفسي."

وعن إشهار بطاقة حمراء لمحمد على بن رمضان بدلا من شمس الدين الذواوى بالخطأ قال، "لا أستطيع أن أعيد قرارى لكن التقارير عند مسئولي الكاف وسيتخذون القرار المناسب حول هذه الحالات".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة