خالد صلاح

لأول مرة.. قاعدة جديدة لحمل أعلام الفرق خلال مراسم افتتاح أولمبياد طوكيو

الخميس، 05 مارس 2020 11:24 ص
لأول مرة.. قاعدة جديدة لحمل أعلام الفرق خلال مراسم افتتاح أولمبياد طوكيو اولمبياد
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمحت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الأربعاء، بوجود اثنين من حاملى الأعلام، ذكر وأنثى، لكل فريق، خلال حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، حيث أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانا جاء به: "غيرنا القواعد لنسمح للجان الأولمبية الوطنية بترشيح رياضيين، أنثى وذكر، لحمل العلم بشكل مشترك خلال حفل الافتتاح".

 

وأضاف البيان "نشجع جميع اللجان الأولمبية الوطنية على الاستفادة من هذا الخيار".

 

اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت أيضا أن الألعاب الأولمبية التى ستجري من 24 يوليو إلى 9 أغسطس، ستكون "أول دورة أولمبية متوازنة بين الجنسين في التاريخ بمشاركة 48.8% من النساء"، بحسب ما جاء بوكالة "شينخوا".

 

وأضاف اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية أنه ينبغي، للمرة الأولى، مشاركة واحدة على الأقل من الإناث ورياضي ذكر في كل فريق من الفرق البالغ عددها 206 فرق، بالإضافة إلى مشاركة فريق اللاجئين الأولمبى.

 

وكان المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، أكد أن الأوليمبية الدولية لم ترسل لهم أي خطابات تفيد بتأجيل أولمبياد طوكيو التي تقام في الصيف القادم، مشيراً إلي أن كل التأكيدات أن الاولمبياد ستقوم فى موعدها.

 

وقال حطب في تصريحات تليفزيونية، إن كل المراسلات التي تصل لنا من اللجنة الأوليمبية الدولية تؤكد أن أولمبياد طوكيو في ميعادها ولن يتأثر تنظيمها بفيروس كورونا".

 

وأضاف حطب : " اللجنة الطبية التابعة لللجنة الأوليمبية المصرية تتابع تطورات الأمر بحرص عن طريق متابعة منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية و نتخذ كل الاحتياطات الطبية اللازمة خلال إعداد المشاركين في منافسات أولمبياد طوكيو، فيما يخص المعسكرات الخارجية التي تنظم لهم".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة