خالد صلاح

موجز الحوادث.. القبض على سايس قتل ابنه وأخفى جثته فى المقابر بالمقطم

الخميس، 05 مارس 2020 06:57 م
موجز الحوادث.. القبض على سايس قتل ابنه وأخفى جثته فى المقابر بالمقطم أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر قسم الحوادث، بموقع اليوم السابع، اليوم الخميس، عدد من أخبار فعاليات المحاكم والأجهزة الشرطية، بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة، نرصد أبرزها فى السطور التالية:
 
محكمة -أرشيفية
محكمة -أرشيفية
 
 
قررت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة الجنايات، المنعقدة بمقر المحاكمات بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الخميس، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 8 متهمين فى قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت فى محيط مبانى مجلس الوزراء، ومجلسى الشعب والشورى والمجمع العلمى المصرى، والمعروفة إعلامياً بـ "أحداث مجلس الوزراء"، لجلسة 16 مارس.
 
 
ألقى رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لأمن العاصمة، القبض على سايس قتل ابنه  في المقطم، لقيامه باللهو داخل الشقة محل سكنهما محدثاً ضوضاء، فطالبه بالتوقف عن اللهو، إلا أنه لم يمتثل فتعدي عليه بالضرب بصفعه على وجهه بدعوى تأديبه، ما أدى لسقوطه مغشياً عليه، وارتطمت رأسه بالأرض، وحرر محضر بالواقعة.
 
مجلس الدولة
مجلس الدولة
 
 
أكدت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، أن المُشرع ذكر في اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية: "يراعى في تقدير تقويم أداء الموظف عددا من الضوابط، منها واقعية وموضوعية التقييم، حتى يكون مبنيا على أساس من الدقة التامة في قياس أداء وسلوك الموظف، وحيادية التقييم وعدالة المعاملة بحيث يكون التقييم مبنيا على أساس التجرد من العلاقات الشخصية ومؤثراتها.
 
 
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار جيلاني حسن أحمد، بمعاقبة المتهم "احمد.م"، بالسجن 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامه بترويج المواد المخدرة بمدينة نصر.
 
 
أكدت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، أن الدقة والأمانة المتطلبة من الموظف العام تقتضيه أن يبذل أقصى درجات الحرص، على أن يكون أداؤه للعمل صادراً عن يقظة وتبصر، فإذا ثبت في حق الموظف أنه أدى عمله باستخفاف أو غفلة أو لامبالاة، كان خارجاً بذلك عن واجب أداء العمل ويستوجب العقاب، كما أن المحكمة لم تأخذ بمبررات التبليغ الشفاهي للعمل دون الاثبات لأن ذلك لا يعفيه من المسئولية .
 
 
قررت محكمة مستأنف مدينة نصر برئاسة المستشار كمال مسعود، وعضوية المستشارين المستشارين عبد الرحيم الخطارى ومحمد رضا وأمير الوكيل بإخلاء سبيل صاحب الشركة الألمانية لإبادة الحشرات بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة القضية.
 
كلابشات - أرشيفية
كلابشات - أرشيفية
 
 
أمرت النيابة العامة، بحبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها، فى مجال تجارة الأدوية والملابس، مقابل حصولهم على أرباح سنوية، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات فى القضية.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة