خالد صلاح

"هنعيش ونموت سوا".. 13 قرداً حاولوا إنقاذ صديقهم فغرقوا جميعاً فى بركة مياه

الخميس، 05 مارس 2020 07:00 م
"هنعيش ونموت سوا".. 13 قرداً حاولوا إنقاذ صديقهم فغرقوا جميعاً فى بركة مياه قرود
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في محاولة فاشلة لإنقاذ رفيق لهم سقط في بركة مياه، تعرض 13 من القرود البرية للغرق في بركة مياه بقرية غربي نيبال وفق ما ذكر مسؤول حكومي محلي في نيبال، وفقا لرؤية الإماراتية، وقال كول باهادور كونوار، رئيس الحرس المحلي إن الحادث وقعت الثلاثاء في بركة مياه اصطناعية في بلدية جورخا، على بعد حوالي 140 كيلومتراً غرب كاتماندو، فيما كانت القرود تحاول إنقاذ قرد بالقطيع كان يغرق.

 

وأوضح كول باهادور كونوار في تفاصيل الواقعة قائلا: "مياه الأمطار التي تساقطت الليلة الماضية أدت إلى اكتظاظ البركة بالمياه، وأن القرود سقطت في البركة واحداً تلو الآخر وغرقت، وهذه المرة الثانية منذ 6 أشهر التي يغرق فيها أكثر من 12 قرداً في بركة مياه في نيبال".

 

وفى موقف آخر ولكن طريف، عاش قرد صغير حالة من الاندهاش والمرح بعدما رأى انعكاسه على المرآه لأول مرة، حيث اقترب القرد الصغير من المرآه بعصبية وبدا مفتونًا حيث كانت الصورة التى تواجهه تقيد حركاته، وكانت هذه اللقطات الطريفة للقرد اليتيم بعدما أنقذه أنصار البيئة بعد أن تم القبض على والدته من قبل مجرمين فى منطقة الأمازون فى بيرو.

 

وقالت ناتاليا كارا، التى سجلت الفيديو، إن والدة القرد أخذت وستباع فى تجارة الحيوانات الأليفة غير القانونية، وسوف يعيش القرد الآن فى مركز الإنقاذ، وأضافت "عندما يحتاج حيوان للعيش فى أسرة، فإنه يحتاج إلى إثراء البيئة والتحفيز البدنى للحد من التوتر وتعزيز رفاهيتهم".

 

وأضافت "الإثراء البيئى يساعد على منع الحيوان من الشعور بالملل، من خلال إعطائه تحديات جديدة"، وتابعت أن "السماح للقرد باللعب مع المرآة يوفر له التحفيز وسيساعد فى صحته العقلية"، وفى الفيديو، يقترب القرد من المرآة بعصبية، قلقًا من انعكاسه المتزايد مع اقترابه، ويبدو أن القرد فوجئ عندما تابع انعكاسه عبر الشاشة وهو يحاكى تحركاته، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة